التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 07:06 م , بتوقيت القاهرة

"العدل" تحيل مدير الشؤون القانونية بشركة "مطاحن مصر" للمحاكمة

قررت وزارة العدل، اليوم السبت، إحالة مدير عام الشؤون القانونية وأحد المحامين بشركة "مطاحن مصر الوسطى" بالمنيا للمحاكمة لارتكابهما مخالفات مالية وإدارية.


ولم يؤد المتهمان خلال الفترة من يونيو 2014 حتى 2 أبريل 2016العمل المنوط بهما بدقة ولَم يحافظا على أموال جهة عملهما مما ترتب عليه الإضرار بالمال العام، كما جاء بتقرير الاتهام.


وكشفت التحقيقات عن أن إدارة التفتيش الفني على الإدارات القانونية في وزارة العدل أن "أحمد. ي" المحامي بالإدارة القانونية بشركة مطاحن مصر الوسطى بالمنيا أهمل فى مباشرة الدعوى رقم 654 لسنة 2013 أمام الخبراء بعدم تقديم ما يفيد قيام كل من "مكرم ع" و"عاشور ع"، و"طه ص" و"شحاتة ي"، بصرف فروق بدل الإقامة بموجب الحكم رقم 683 لسنة 2010 مما ترتب عليه تكرار الحكم بأحقيتهم فى الحكم بصرف هذا البدل.


ولم يتخذ المتهم الإجراءات اللازمة حيال إخطار السلطة المختصة بامتناع إدارة الاستحقاقات بالشؤون الإدارية عن موالاته ببيان فروق البدلات لمقيمي الدعوى ما ترتب عليه عدم تقديم هذا البيان للخبراء وصدور الحكم بأحقيتهم فى صرف بدل الإقامة بدون وجه حق، بحسب أمر الإحالة.


وأضافت أوراق التحقيقات أن "إيهاب أ"، مدير عام القضايا بالشركة لم يتخذ الإجراءات اللازمة بإخطار السلطة المختصة بسابقة قيام بعض الصادر لصالحهم الحكم بصرف فروق بدل انتقال بموجب الدعوى رقم 683 لسنة 2010 رغم إعداده مذكرة تنفيذ الحكم الأول.


اقرأ أيضًا..


بـ"حقنة هوا".."تحالف الشيطان" بين الزوج والابنة ينهي حياة الأم القاسية