التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 12:04 ص , بتوقيت القاهرة

من "الحلفاوي" لـ "نادية الجندي".. فنانون "أفوروا" في السينما المصرية

تحتوي السينما المصرية على عدد كبير من الكنوز التي تضم مئات الأفلام السينمائية، وتشكل كلًا منها علامة مميزة في عقل المشاهد، الذي عشقها وارتبط بها وجدانه وشهد لأبطالها بالحرفية والإبداع في التجسيد لمختلف المشاعر من فرح وحزن، غضب وهدوء، حب وهيام وكره.


لكن بالتأكيد وبسبب الحس الكوميدي للعقل المصري، لابد وأن نحول كل شيء جاد لنوع من المزاح، فيما يعرف بين أوساط رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـ "الألش".


وعلى سبيل "الألش" يرصد لكم "دوت فن" 5 مشاهد أظهرت "الأفورة" في السينما المصرية..


"صريخ نادية الجندي"


من أبرز المشاهد التي جعلت البعض يسخر منها، مشهد الفنانة نادية الجندي في فيلم "مهمة في تل أبيب"، وبالتحديد لحظة تعرضها للتعذيب من قبل الموساد الإسرائيلي كجزء من عقابها على نجاح عملية "خالتي بتسلم عليكي".



"خرم عسلية نبيل الحلفاوي"


مشهد الفنان نبيل الحلفاوي في فيلم "الطريق إلى إيلات"، أو ما يعرف بمشهد "خرم العسلية"، تعرض هذا المشهد لموجة سخرية كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في كل مناسبة وطنية كنوع من "الألش".



"عياط غادة عادل"


ومن فيلم "الباشا تلميذ"، نأتي بمشهد للفنانة غادة عادل والتي جسدت دور طالبة تفشل في حياتها وتتناول المخدرات لتقع في حب "بسيوني" زميلها في الجامعة، والذي جسد دوره الفنان كريم عبدالعزيز، والذي تعتقد أنه طالب فاشل لتفاجأ بعد ذلك أنه "ظابط" لتكون ردة فعلها مبالغ فيها من وجهة نظر بعض فئات من جمهور الفيلم.



"تامر حسني في حمام السباحة"


مشهد الفنان تامر حسني في حمام السباحة، بعد قيام والده بفيلم "عمر وسلمى" بضربه، ليقوم "عمر" بالبكاء عاريًا بين جنبات حمام السباحة.



"مش أني" لمحمود المليجي


آخر المشاهد التي شهدت "أفورة سينمائية" هو مشهد الفنان الراحل محمود المليجي من فيلم "رصيف نمرة خمسة" أمام الفنان الراحل رشدي أباظة، وقام الأخير بضربه عدة مرات ليكون رد فعل المليجي جملة واحدة فقط هي "مش أني مش أني" باللهجة الإسكندرانية الشهيرة.



اقرأ أيضًا..


صور... سمية وسعد على كتاب "سلاح التلميذ".. السوشيال يسخر والنجمة "تعاند"