التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 01:35 ص , بتوقيت القاهرة

الشاباك يعتقل 3 فلسطينيين بتهمة التخطيط لعملية خطف

نفذت قوات الشاباك الإسرائيلي عمليات اعتقال بحق عدد من كوادر حماس، وادعت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن المعتفلين هم أعضاء خلية خططت لعملية اختطاف جندي أو مستوطن إسرائيلي في عيد الأنوار "حانوكا".


وقالت الصحيفة إن عمليات الاعتقال تمت بين شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين في نابلس وتم الإعلان عنها الأن وتضمنت الخطة القيام باختطاف الهدف من محطة حافلات في الطرق القريبة من نابلس.


وذكرت أن المعتقلين هم “معاذ اشتية (26 عامًا)، ناشط بحماس يسكن في تل قائد الخلية ومشتبه بالتخطيط للعملية، حيث اشترى معدات قتالية وجنّد أعضاء آخرين للخلية”، بالإضافة إلى الشاب محمد رمضان وأحمد رمضان مواليد 1998، وهما ناشطان بحماس يسكنون في تل مشتبهين بأنّهم تجندوا من قبل معاذ ووافقوا على الانضمام للخلية.


وقال الشاباك إن أعضاء الخلية تواصلوا مع عمر عصيدة، وهو ناشط عسكري في حماس وعضو بقيادة حماس في غزّة الذي يعمل حاليّا من أجل تنفيذ عمليات عسكرية وتحويل أموال من غزة للضفة”


فيما ذكر في التحقيقات أن قيادة حماس في غزّة كانت عنصر توجيه وتمويل، فيما كان هدف العملية هو استعجال المفاوضات لإطلاق سراح أسرى أمنيين في السجون.


وادعى الجهاز الأمني الإسرائيلي أيضا العثور على أسلحة ومعدات كان يخطط الفلسطينيون الثلاثة لاستخدامها في العملية بينها مسدس وصاعق كهربائي وعلبة رش غاز
 


اقرأ أيضا


السجن 6 سنوات لـ"إرهابي إسرائيلي" وغضب بين المتطرفين


إسرائيل تعتقل والد جاسوسها في حركة حماس