التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 02:11 ص , بتوقيت القاهرة

إسرائيل تعتقل والد جاسوسها في حركة حماس

أعلنت إسرائيل القبض على قيادي حركة حماس، الشيخ حسن يوسف، والد الجاسوس الإسرائيلي "مصعب"، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.


وذكرت القناة السابعة الإسرائيلية على موقعها إن القوات الإسرائيلية نفذت مداهمات وعمليات اقتحام في قطاع غزة والضفة، وألقت القبض على حسن يوسف، البالغ من العمر 62 عاما في منزله بغرب رام الله وتم تفتيش منزله.


ويأتي الاعتقال وسط حملة اعتقالات تنفذها قوات الاحتلال منذ نحو أسبوع في أعقاب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.


ومن المعروف عن "يوسف" أن نجله "مصعب" كان اعترف في مقابلات صحفية مع BBC بالتجسس لصالح إسرائيل بدعوى "إنقاذ دماء الأبرياء" على حد قوله في المقابلة التي تمت في 2010، وكشف وقتها "مصعب" عن تحوله للمسيحية قبل نحو 20 عاما.


وتسببت المعلومات التي قدمها لإسرائيل في إحباط عدد من العمليات التي خططت لها حماس كما تسببت في اعتقال عدد من كوادر حركتي فتح وحماس معا.



وأعلن القيادي الحمساوي وقتها التبرؤ من ابنه الذي يعيش هاربا في الولايات المتحدة. حيث قال القيادي وقتها "أنا الشيخ حسن يوسف.. وأهل بيتي الزوجة والأبناء والبنات نعلن براءة تامة جامعة ومانعة من الذي كان ابنا بكرا وهو المدعو "مصعب" المغترب حاليا في أمريكا، متقربين إلى الله بذلك".


اقرأ أيضا..


استشهاد مسنة فلسطينية بعد اقتحام قوات الاحتلال لمنزلها


الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 3 أشخاص في الخليل بينهم طفل