التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 05:53 م , بتوقيت القاهرة

بحضور محافظ سوهاج قافلة طبية تجوب أنحاء المحافظة

تحت رعايه  محافظ سوهاج الدكتور ايمن عبد المنعم  ومحافظ روتاري مصر المهندس حماده زهران تقوم لجنه القوافل الطبيه بعمل قافله طيبه تعمل على مدار ثلاث أيام ،  تبدأ من اليوم الخميس 7 ديسمبر وتستمر حتى يوم السبت 9 ديسمبر ، في عدد من مناطق محافظة سوهاج ، ويعد تعاون مشترك بين عدد من أندية الروتارى ولجنة القوافل الطبية بالروتاري برآسة المحافظ السابق الدكتور  عاصم عبد الرازق.


يشارك في القافله نخبه من أكبر أطباء مصر على رأسهم د.أحمد عبد الكريم المصري أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعه الأسكندرية ، ود.علاء الدين عثمان الزواوي أستاذ طب و جراحة العيون بكلية الطب جامعة الاسكندرية ، ونخبه من أعضاء هيئة التدريس إلى جانب عدد من الاطباء فى مجالات الجراحة العامه وجراحة القلب والباطنة والعظام والعيون .


تشمل القافلة  إجراء 120 عمليه مياه بيضاء في مستشفى كلية طب سوهاج ، و 4 عمليات جراحة قلب مفتوح بواسطة الأستاذ الدكتور ماجد ذكري أستاذ جراحة القلب بكلية الطب جامعة القاهرة ، بالإضافة إلي كشف علي الأطفال الذين يعانون من أمراض خلقية بالقلب وإجراء عمليات قلب بواسطة د. هشام شوقي أستاذ جراحة القلب بالقصر العيني .


كما سيقوم أعضاء القافلة بالكشف على الأطفال والكبار بمعهد القلب ، وأيضا كشف مجاني في تخصصات الباطنه و العظام بواسطة الدكتور مجدي السيد إستشاري جراحه العظام بالإسكندرية وألمانيا بوحدة صحة الأسرة بقرية الحواويش _ مركز اخميم ، كما سيتم تقديم الأدويه مجاناً .


وإلى جانب القافلة الطبية سيتم إستكمال التنفيذ لعدد من المشروعات الخاصة بتوصيل المياة النظيفة والصرف الصحى بالمحافظة عن طريق المنح الروتاريه global grant والتي سبق البدء فيها ، حيث تم توصيل حوالي 1800 وصله مياه ، و 1000 وصله صرف بقيمه حوالي 4 مليون جنيه ، وذلك في قرى صفوره الصلعا و ادفا ، كما تم  تنفيذ دورات توعيه صحية للمستفيدين من المنح السويسرية سيتم الإنتهاء منها في شهر ديسمبر الجارى.











اقرأ أيضا..


ديانا حداد تدافع عن القدس.. وتطلب من جمهورها هذا الأمر


قبل سفرها للكويت.. سميرة سعيد تنشر صورة برفقة كلابها