التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:40 م , بتوقيت القاهرة

بعد قرار ترامب بشأن القدس.. الديوان الملكي السعودي يصدر بيانًا جديدًا

أصدر الديوان الملكي السعودي، اليوم الخميس، بيانًا بعد قرار الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس، وإعلانها عاصمة لإسرائيل، معربًا فيه عن أسف المملكة الشديد لهذا القرار.


وجاء نص البيان، على النحو التالي، إن "حكومة المملكة العربية السعودية تابعت، - بأسف شديد -، إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارتها إليها"، بحسب صحيفة "سبق" السعودية.


وتابع البيان: "قد سبق لحكومة المملكة أن حذرت من العواقب الخطيرة لمثل هذه الخطوة غير المبررة وغير المسؤولة، وتعرب عن استنكارها وأسفها الشديد لقيام الإدارة الأمريكية باتخاذها، بما تمثله من انحياز كبير ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة ‏في القدس والتي كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة وحظيت باعتراف وتأييد المجتمع الدولي".


وأكد بيان الديوان الملكي السعوي، أن هذه الخطوة، وإن كانت لن تغير أو تمس الحقوق الثابتة والمصانة للشعب الفلسطيني في القدس وغيرها من الأراضي المحتلة، ولن تتمكن من فرض واقع جديد عليها، إلا أنها تمثل تراجعًا كبيرًا في جهود الدفع بعملية السلام وإخلالًا بالموقف الأمريكي المحايد، - تاريخيًا -، من مسألة القدس، الأمر الذي سيضفي مزيدًا من التعقيد على النزاع الفلسطيني - الإسرائيلي.


وأعربت الحكومة السعودية عن أملها في أن تراجع الإدارة الأمريكية هذا الإجراء، وأن تنحاز للإرادة الدولية في تمكين الشعب الفلسطيني من استعادة حقوقه المشروعة، وتجدد التأكيد على أهمية إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية وفقًا للقرارات الدولية ذات الصلة والمبادرة العربية ليتمكن الشعب الفلسطيني من استعادة حقوقه المشروعة، ولإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة، بحسب البيان.


اقرأ أيضًا


تعليقا على القمة الخليجية.. كتاب الخليج يشيدون بالكويت وقطر تثير الجدل


انتفاضة القدس تبدأ من "تويتر".. نشطاء خليجيون: القرار يعطي مبرر للارهاب