التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 01:36 ص , بتوقيت القاهرة

الإمارات تشارك في دورة الجامعة العربية غير العادية بشأن القدس

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، في أعمال الدورة غير العادية بمقر الأمانة العامة في الجامعة العربية، لبحث التطورات الجارية بشأن مدينة القدس.


ووفق وكالة أنباء الإامرات "وام"، شارك سفير دولة الإمارات لدى القاهرة، جمعة الجنيبي، في أعمال الدورة غير العادية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية لبحث التطورات التي تمس بمكانة مدينة القدس ووضعها القانوني والتاريخي.


ويسعى الاجتماع الذي ترأسه مندوب السودان الدائم لدى الجامعة العربية، السفير عبدالمحمود عبدالحليم، بمشاركة الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، ووكيل وزارة الخارجية الفلسطينية، تيسير جردات، ومندوبي الدول العربية الأعضاء بالجامعة، إلى صياغة موقف عربياستباقا لما يتردد عن نية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية للقدس، وذلك بناء على طلب من دولة فلسطين.


وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية، طالب في كلمته أمام الاجتماع الإدارة الأمريكية بالامتناع عن أية مبادرات من شأنها أن تُفضي إلى تغيير وضعية القدس القانونية والسياسية، أو المس بأيٍ من قضايا الحل النهائي.


اقرأ أيضًا..


مجلس الوزراء السعودي يؤكد حرص المملكة على إعادة الاستقرار في اليمن


الملك سلمان يستقبل كونداليزا رايس في الرياض