التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 10:12 م , بتوقيت القاهرة

مجلس الوزراء السعودي يؤكد حرص المملكة على إعادة الاستقرار في اليمن

ترأس الملك سلمان بن عبد العزيز اجتماع مجلس الوزراء السعودي، اليوم الثلاثاء، ورحب المجلس بالبيان المشترك الصادر عن الاجتماع الدولي الخاص بالأزمة اليمنية في لندن، مقدرًا ما تضمنه البيان من دعم وتأييد كامل للمملكة العربية السعودية في حقها المشروع للدفاع عن نفسها من التهديدات التي تستهدف أمنها واستقرارها.


وأعرب مجلس الوزراء السعودي عن أمل المملكة في أن تسهم انتفاضة أبناء الشعب اليمني ضد المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، في تخليص اليمن الشقيق من التنكيل والتهديد بالقتل والإقصاء والتفجيرات والاستيلاء على الممتلكات العامة والخاصة.


وشددت المملكة العربية السعودية على حرصها لاستقرار اليمن وعودته إلى محيطه العربي، وعلى كل ما فيه مصلحة شعبه وحفظ أرضه وأمنه وهويته ووحدته ونسيجه الاجتماعي في إطار الأمن العربي والإقليمي والدولي.


من جانب آخر، أعرب مجلس الوزراء السعودي عن قلقه البالغ والعميق مما تردد عن عزم الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها، مما يعد إخلالًا كبيرًا بمبدأ عدم التأثير على مفاوضات الحل النهائي.


وشدد المجلس على أهمية أن تأخذ الإدارة الأمريكية في الحسبان العواقب البالغة السلبية لهذه الخطوة، وأمل المملكة في عدم اتخاذها لكي لا تؤثر على قدرة الولايات المتحدة الأمريكية على مواصلة مساعيها في الوصول إلى حل عادل للقضية الفلسطينية.


 


اقرأ أيضا


السعودية تعرب عن قلقها بشان الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة اسرائيل