التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 02:42 م , بتوقيت القاهرة

"ساحر وطاغوت ومجرم".. كيف وصف "الإخوان" مقتل "صالح"؟

"جماعة إرهابية".. "بضاعة أمريكية".. "إنهم يقفون ضد الشعب اليمني"، جميعها ألقاب منحها الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح لجماعة الإخوان الإرهابية، والتي خلفت عداءً كبيرًا بينه وبينهما، ترجمته مواقفه وتصريحاته المناهضة لها، والتي أفضت في النهاية إلى أن يلقى مصيره على يد ميلشيات الحوثيين، وسط تكهنات بضلوع الإخوان في الإبلاغ عن خط سيره، والتسبب في مقتله.


ومنذ الإعلان عن مقتله، عزف الإخوان على وتر الشماتة كعادتهم دائمًا في موت أي زعيم أو رمز أو فصيل سياسي لا يتوافق مع أهوائهم، وجاء على رأس العازفين على نغمة الشماتة، علي القرة داغي، الأمين العام لما يزعم أنه "الاتحاد لعالمي لعلماء المسلمين"، والذي يترأسه الإخواني الهارب يوسف القرضاوي.


على عبد الله صالح


وقال داغي، عبر تدوينة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "مقتل على عبدالله صالح، على أيدي من سلّم إليهم الحكم ضد إرادة الشعب اليمني للبقاء في الحكم والعودة إليه بأي ثمن، هو عبرة لمن يعتبر أن الساحر مهما كان ماكرًا وماهرًا سينقلب عليه السحر".


د على القرة


 


 


وانضمت الناشطة الإرهابية توكل كرمان، إلى قائمة العناصر الإرهابية التي باركت مقتل "صالح"، وذلك عبر تغريدة باللغتين العربية والإنجليزية، على حسابها بموقع "تويتر"، وقالت: "نهاية مؤسفة للمخلوع علي صالح، ما كنا في الثورة السلمية نتمناها له على هذا النحو، لكن أحاطت به خطيئته وذاق وبال أمره".


توكل كرمان


أما أسامة رشدي، المستشار السياسي لحزب البناء والتنمية، الذراع السياسي للجماعة الإسلامية، فقد بارك هو أيضًا مقتل "صالح" وهو يؤكد: "لم يترك شيطانًا لم يتحالف معه لوأد ثورة الشعب اليمني وحلمه بالحرية، فأحرق البلد واحترق معها".


ودخلت على خط الشماتة عزة الجرف، عضو مجلس الشعب السابقة، عن حزب الحرية العدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان الإرهابية، والتي أكدت أن مقتل علي عبد الله صالح والقذافي، نهاية طبيعية لكل من أطلقت عليهم لقب "طاغية"، مشيرة إلى أن القتل مصير كل من يأت على مقدرات شعبه لصالح أطراف خارجية.


وواصلت "الجرف" استكمال شماتتها في "صالح"، مؤكدة: "كل الطواغيت العرب ستكون نهايتكم كنهاية المخلوع علي عبدالله صالح والقذافي.. واضح أنها النسخة المحببة لأسيادكم هذا جزاء ما فعلتموه بشعوبكم، سيقتلكم من تحالفتم معه وتظنون أن مأمنكم عنده هذا تقرير الله الحق، لن يتعظ أحد حتى حتفه اليمن"،


وجدى غنيم


 


 


 


ولجأ الكاتب الصحفي وائل قنديل، أحد أنصار الجماعة الإرهابية، إلى الثناء على موته وهو يؤكد أن "إجرام علي عبدالله صالح لا يقل ولايزيد عن إجرام الحوثيين".


 


وائل قنديل


اقرأ أيضًا


طبيب شرعي يكشف أسرارا خطيرة حول جثة علي عبدالله صالح


بعد اغتياله على يد الحوثي.. من يخلف علي عبدالله صالح في قيادة المؤتمر