التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 10:08 م , بتوقيت القاهرة

أبرزها "الشباب.. والتنمية".. 7 أهداف وراء توقيع مبادرة القرى المنتجة

"القرى المنتجة".. مبادرة لتحقيق نقلة نوعية في قرى المحافظات، وتنمية الصعيد عن طريق برامج للتعلم المستمر والتدريب وبناء المهارات مع الربط بين احتياجات السوق والتنمية البشرية.


ووقع الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، و5 محافظين مبادرة القرى المنتجة، لتحقيق نقلة نوعية في قرى المحافظات وخاصة الصعيد وذلك خلال مؤتمر القرى المنتجة الذي استضافته محافظة الفيوم.


 بنود المبادرة


- تعظيم دور مشاركة الشباب داخل مجتمعاتهم المحلية.


- توفير فرص عمل مناسبة ومستدامة لهم.


- تفعيل وتمكين دور المرأة بالمساهمة في المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتحسين الظروف المعيشية لها ولأسرها.


- تحسين فرص حصول المرأة الريفية على التمويل واكتساب المهارات وريادة الأعمال.


 - أن تكون هذه القرى المنتجة نموذجًا في مكافحة الأمية والبطالة والأفكار الهدامة للمجتمع.


- تضافر جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظات مع الوزارات والمؤسسات والجهات الحكومية وخاصة المجلس القومي للمرأة وجهاز تنمية المشروعات بالإضافة إلى القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني للمساهمة في استكمال جميع المتطلبات والخدمات.


- تحسين جودة الحياة بهذه القرى والبنية التحتية لرفع مستوى هذه القرى.


5 محافظين


وقع 5 محافظين على المبادرة وهم "عصام البديوى محافظ المنيا، اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، والمهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، والدكتور جمال سامي محافظ الفيوم"، كما وقعت على المبادرة أيضا الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، ونيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات.


وكرم الوزير والمحافظون عددا من القيادات التنفيذية المتميزة بكل محافظة، حيث كرم من محافظة المنيا المهندسة إيفيت إسحاق مدير مديرية الطرق، الدكتور أحمد عبد الوكيل مدير مديرية الشباب والرياضة ومحمد سيد رئيس مدينة المنيا.


اقرأ أيضا..


ويسألونك عن الإرهاب.. خطط المؤسسات الدينية للرد على "داعش" وأخواتها