التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 05:42 ص , بتوقيت القاهرة

طريقة حفظ السبانخ من السنة للسنة

تجميد السبانخ يساوي الاحتفاظ بالذهب والعملات النادرة، لأنها قيمة غذائية فلا تحرمي أسرتك من كل هذه الفوائد، وقدمي لهم الحديد الأخضر طوال العام، بطرق مختلفة، دون أن تفقد قيمتها ولا مذاقها.


سبانخ مجمدة


الطريقة الأولى لتخزينها مسلوقة


قومي بغسل الأوراق وتجفيفها جيداً ثم قومي بوضعها في الماء المغلي لمدة 10 دقائق، ثم تجفف من ماء السلق وتوضع في أكياس ويفرغ الهواء بها وتخزن بالفريزر.


سبانخ مجمدة


الطريقة الثانية تخزينها للحشوات


احضري أوراق سبانخ مغسولةثم شوحيها بعد تقطيعها قطع صغيرة جداً مع السمن والثوم المفروم وضعي لها الملح والبهارات وبعد أن يبدأ لونها في التغير ضعيها في أكياس بلاستيك مخصصة للفريزر وفرغي الهواء.


سبانخ مجمدة


تخزينها للشوربات والعصائر


قومي بوضع الأوراق في الخلاط مع ¼ كوب ماء لكل كوب سبانخ، واضربي ضرباً خفيفاً، وبعد ذلك فرغيها في مكعبات الثلج، واتركيها بالفزيرز لمدة 3 ساعات، وبعد أن تتجمد تخرج من المكعبات وتوضع في كيس الفريزر.


السبانخ


الطريقة الأخيرة للتجميد وهي الطريقة التي تصلح لعمل السلطة


قومي بغسل الأوراق وتجفيفيها إما في مصفاة تجفيفها، وأما على ورق التجفيف في مكان جيد التهوية، وبعد ذلك تجمد في أكياس الفريزر وتخزن لمدة سنة.


أخيراً:  كيف تطبخي وتخزني سبانخ بدون أن تفقد قيمتها الغذائية.


من المعروف احتواء الأوراق الخضراء على فوائد غذائية كبيرة للجسم لا تتوقف عند كونها ألياف طبيعية تحسن عملية الهضم فقط ولكنها تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية، وحتى لا تفقد قيمتها يفضل عدم تقطيعها وتركها مسامها مفتوحة بالهواء لأن عنصر الحديد يتأكسد مثل ما يحدث مع التفاح بعد تقشيره،.


ويفضل أيضاً عدم طهيها لعدد ساعات كبيرة على النار لأن تبخر الماء الموجود بالنبات يؤثر سلباً على قيمتها الغذائية.


اقرأ أيضاً:


طريقة عمل طاجن السبانخ بالخرشوف


طريقة تحضير تارت السبانخ والجبنة