التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 11:00 م , بتوقيت القاهرة

"تعليم البرلمان" تطالب برصد عناصر الإخوان في الجامعات

أعلنت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أنها قررت مخاطبة وزيري الداخلية والتعليم العالي والبحث العلمي، لإجراء مسح شامل لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات الحكومية ورصد المنتمين منهم لجماعة الإخوان، أو أي جماعات أو تنظيمات إرهابية أخرى تحرض ضد الدولة المصرية واتخاذ الإجراءات القانونية التي نص عليها قانوني تنظيم الجامعات والكيانات الإرهابية.


وقالت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، إن هذا القرار جاء خلال اجتماع اللجنة اليوم برئاسة الدكتور جمال شيحة رئيس اللجنة، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة الدكتورة إيناس عبد الحليم، بشأن عزل أساتذة الجامعات المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين.


وأضافت نصر، أن النائبة الدكتورة إيناس عبد الحليم طالبت خلال المناقشات بإصدار قانون خاص لعزل أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الحكومية المنتمين لجماعة الإخوان، وهو ما رفضته الدكتورة ماجدة نصر مؤكدة أن هناك تشريعات قائمة كافية لردع هؤلاء وهما قانوني تنظيم الجامعات والكيانات الإرهابية.


وأشارت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، إلى أنه يجب تطبيق القانون على من يثبت عليه فعل معين بالتحريض ضد الدولة أو الانضمام لتنظيم إرهابي، لافتة إلى أنه في بعض الأحيان يكون هناك شكاوى كيدية، قائلة: "ولذلك لابد من تحري الدقة الشديدة، ومن يثبت انضمامه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله".


اقرأ أيضا ..


"تعليم البرلمان" تعقد اجتماعين لمناقشة طلبات إحاطة بحضور "شوقي"


"تعليم القاهرة" تطلق أولى مبادراتها ضد التحرش بالمدرسة المصرية للغات