التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 05:54 م , بتوقيت القاهرة

"تعليم القاهرة" تطلق أولى مبادراتها ضد التحرش بالمدرسة المصرية للغات

عقدت وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة فريدة مجاهد،، اجتماعًا، مساء أمس الخميس، مع مديري مدارس إدارة القاهرة الجديدة وبعض المعلمين ممثلين عن معلمي الإدارة وممثلي النقابة ومجلس الأمناء والجهات الرقابية والأمنية، وناقشت معهم أسباب تأخر صرف حافز الـ 100% .


جانب من الاجتماع


وصرح أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن وكيل أول الوزارة أوضحت أن المديرية والمحافظة بذلت كل الجهود والمساعي وأن المديرية فى انتظار إجراءات وزارة المالية.


فيما شددت فريدة  على المسؤولية الكبيرة التي تقع على مدير المدرسة تجاه المعلم والطالب وولي الأمر، وضبط العملية التعليمية ولابد أن يأخذ الطالب حقه، مؤكدة أن المتضرر والمرهق مالياً من تأخر صرف الحافز، فإن المديرية على استعداد لنقله إلى أقرب إدارة له فيما لا يخل بالعملية التعليمية.


من ناحيتهم أكد المعلمون أنهم حريصون على الطلبة والعملية التعليمية واستمرارالأداء الجيد لإدارة القاهرة الجديدة.


 


معلمي إدارة القاهرة الجديدة اثناء الإجتماع


من ناحيته، أضاف خيري أن مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أطلقت أولي مبادراتها بشأن الحد من انتشار الظواهر السلبية في مجتمعنا، ومنها التحرش وذلك من خلال مجموعة من البرامج والندوات مع الاستعانة بالمؤسسات الدينية مثل "وزارة الأوقاف – الكنيسة" لدعم تلك البرامج والتأكيد عليها.


وكانت أول الفاعليات عقد ندوة بعنوان "خط أحمر" بالمدرسة المصرية للغات بإدارة النزهة التعليمية، والهدف الأساسي منها زيادة الوعي الديني، وتبني مجموعة من القيم الأخلاقية مثل: "العفة والحياء"، واستغلال طاقات الشباب من خلال الأنشطة التربوية.


اقرأ أيضًا


تخصيص قطعة أرض لإنشاء محطة رفع صرف لقرية الفرايحة في الشرقية