التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 12:22 م , بتوقيت القاهرة

استمرارًا في إهانه التاريخ القطري.. تميم يرحب بأبطال "قيامة أرطغرل"

يستمر تنظيم الحمدين - حكومة قطر - في إحراج بلاده والتسفيه من النقاط المضيئة من التاريخ القطري، في مقابل أن يستمر على نهجه في دعم الإرهاب والتطرف في المنطقة، ولاسيما حول العالم.


أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، رحب أمس الأربعاء، بالقائمين على العمل الفني التركي "قيامة أرطغرل"، من منتجين وأبطال للمسلسل، وذلك خلال تواجدهم بالعاصمة القطرية، الدوحة، تزامنًا مع زيارة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان لها، في نهاية جولة خارجية له شملت روسيا والكويت.


واحتفت المواقع التركية بذلك الأمر بشكل ملحوظ، إلى جانب الإتفاقيات المشتركة التي قامت بين قطر وتركيا في كافة المجالات، ولعل أبرز مظاهر التعاون هو المجال العسكري.


تميم وأبطال المسلسل التركي


وتأتي جميع الشواهد الأخيرة حول العلاقات التركية القطرية، لتعكس عودة سيطرة أنقرة بلد العثمانيين على أرض الدوحة، بشكل يؤكد على سياسات تنظيم الحمدين التي نسفت بالسيادة القطرية، وأرجعتها إلى سنوات طويلة، فيما قبل تحقيق قطر للإستقلال عن الإستعمار والمعاهدات مع الأجانب، وأيضًا نجاح مؤسس قطر الحديثة الشيخ جاسم آل ثاني وقواته هزيمة العثمانيين في "معركة الوجية".


اقرأ أيضًا : في ذكرى استقلالها.. قطر دولة منزوعة السيادة


يذكر أن المسلسل التركي "قيامة أرطغرل"، هو مسلسل تاريخي يتناول غزوات الأمير الغازي أرطغرل بك بن سليمان شاه القايوي، والد السلطان عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.


اقرأ أيضًا :


بتحالف قطري تركي إيراني.. الدوحة تعاند مطالب الدول الأربع


خاص.. عبدالخالق عبدالله: زيارات أردوغان للمنطقة لن تؤثر في الأزمة القطرية