التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 03:21 م , بتوقيت القاهرة

صور| وقفة احتجاجية في فيينا ضد تنظيم قطر "مونديال 2022"

نظمت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا وعدد آخر من المنظمات المعنية بحقوق الإنسان، أمس الخميس، وقفة بميدان محمد أسد أمام مقر منظمة الأمم المتحدة بالعاصمة النمساوية فيينا؛ بهدف إرسال رسالة إلى المجتمع الدولي بضرورة سحب تنظيم المونديال من قطر وفتح ملف الفساد وتعويض ضحايا السخرة بالشكل المناسب، بسبب ممارسة الدوحة للفساد في ملف الفيفا وتمويلها للإرهاب وتسخير العمالة في بناء المباني التأسيسية اللازمة لإقامة المونديال وموت العشرات من العمالة الأطفال وعدم تعويضهم بالمقابل المناسب.


وشارك في الوقفة التي هدفت إلى الإحتجاج على تنظيم قطر لمونديال كأس العالم 2022، بحسب بوابة "العين" الإخبارية، عدد من نشطاء حقوق الإنسان والمنظمات الأخرى منها الاتحاد العام للمصريين بالنمسا.


وألقت الناشطة إيمان صالح أحد المنظمين لها، بيانًا وقع عليه أكثر من منظمة معنية بحقوق الإنسان، مطالبة المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسؤولياته تجاه فساد قطر في ملف "الفيفا".


جانب من الوقفة الاحتجاجية


وتم الإعلان أمس الخميس عن تأسيس لجنة حقوقية معنية بمقاضاة قطر دوليًا في ملف أوضاع العمالة الأجنبية، خاصة في منشآت الإعداد لاستضافة الدوحة نهائيات كأس العالم 2022، بفيينا.


وكانت فعاليات الدورة السابعة لمؤتمر الدول الأطراف في "اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وانعدام سياسات النزاهة والشفافية والوقاية من الفساد، قطر نموذجا!"، بدأت في العاصمة النمساوية، فيينا، الأثنين الماضي، بمشاركة عدد من منظمات حقوق الإنسان منها: الشبكة العربية (الموازية) للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، والمنظمة الإفريقية للتراث وحقوق الإنسان، والرابطة الخليجية للحقوق والحريات، والمؤسسة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا وغيرها.


اقرأ أيضًا :


لمواجهة فساد قطر.. الإعلان عن تأسيس لجنة دولية لمقاضاتها


بلاتر: قطر أصبحت مشكلة كبيرة منذ حصولها على تنظيم كأس العالم