التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 06:27 م , بتوقيت القاهرة

بعد اعتداء تنظيم الحمدين على "الذيب".. مغردون: نظام قطر يقمع شعبه

تداول رواد موقع التدوينات القصيرة، تويتر، في الخليج، عدة صور للشاعر القطري، محمد بن الذيب، صاحب القصيدة الشهيرة في هجاء حمد بن خليفة آل ثاني، أمير قطر السابق، وهو يرقد في العناية المركزة داخل إحدى المستشفيات، مؤكدين تعرُّضه لاعتداء دمويٍّ على يد السلطات في الدوحة لدى محاولته مغادرة الإمارة الخليجية، لكونه مناهضًا لسياسات تنظيم الحمدين التخريبية بالمنطقة.


يعتبر الشاعر "الذيب" من أبرز حالات قمع حرية الرأي داخل الدوحة، خاصة بعدما تم اعتقاله عام 2011، والحكم عليه بالسجن لمدة 15 سنة بسبب قصيدة مناهضة لنظام الدوحة، قبل أن يخرج من السجن العام الماضي بعفو أميري.


وتفاعلًا مع تلك الأنباء المتداولة بشأن الاعتداء على الشاعر القطري، في الوقت الذي يحيط بالنظام القطري عناصر أشبه بالمرتزقة من كل جنس ولون خدمةً لمواقفه وسياساته العدائية ضد الجوار الخليج والعربي، دشن المغردون هاشتاج بعنوان "#الاعتداء_على_ابن_الذيب"، الذي تصدر  ضمن قائمة أعلي التريندات على موقع "تويتر".


 





 


 


علّق المغرد الإماراتي، "راشد الفزاري" بقوله: "كلاب عزمي لاتسمح لأي قطري شريف بأن يعبر عن شعوره تجاه سياسة تنظيم الحمدين ضد جيرانهم. و #الاعتداء_على_ابن_الذيب أكبر دليل على ذلك يا إخوان".


 





 


 


وغرد حساب يدعى "محمد الكواري"، قائلًا: "النظام القطري اصبح لايعرف الكبير والصغير ولا يحترم أبناء القبائل، في قطر : المجد لعزمي بشارة والقرضاوي وطز بالشعب #الاعتداء_على_ابن_الذيب".


 





 


 


وفي السياق ذاته، غرد حساب يدعى "أبو يوسف"، أن تنظيم الحمدين نظام عصابات وهذا مصير كل قطري ليعرفو حقيقة قيادتهم"، مرفقًا تغريدته بمقطع فيديو،- يظهر به على ما يبدو الشاعر القطري الذيب من داخل مستشفي حيث يخضع للعلاج-، يكشف خلاله حقيقة تعرضه للاعتداء من سلطات النظام القطري.


ودأب نظام تميم بن حمد على قمع معارضيه؛ إذ تم إسقاط الجنسية عن شيوخ قبائل آل مرة والهواجر، فضلًا عن الكثير من أبناء القبيلتين، فضلًا عن إسقاط الجنسية عن شاعر المليون محمد بن فطيس المري، كما قامت السلطات القطرية بتجميد أموال وممتلكات الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، ومهاجمة قصر سلطان بن سحيم آل ثاني ومصادرة أملاكه، وذلك بسبب مواقفهم من النظام القطري.


اقرأ أيضًا


بعد إيقاف التعامل مع مطربي «علم قطر».. الدوحة تكشف وجهها القبيح


حقوق الإنسان في قطر ما بين الاعتقال والتعذيب وتقييد الحريات