التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:41 م , بتوقيت القاهرة

تجنبيها.. أخطاء تدمر شعر الطفل

نقدم لكم اليوم 3 أخطاء نرتكبها في حق شعر الأطفال دون أن نشعر، فنهتم كثيرا بالشعر وطرق تطويله وتنعيمه، ونظل نبحث كثيرا عن وصفات لذلك، وقد نلجأ لعمل الكيرياتين والبروتين، وفي الوقت ذاته قد نرتكب جريمة في حق أطفالنا ولكننا لا نشعر بها، وهى هذه الأخطاء الثلاثة التالية والتي حذر منها الدكتور محمد رفعت منها للحفاظ على شعر أطفالنا. 



3 أخطاء علينا تجنبيها للحفاظ على شعر الأطفال :


1. شد شعر الطفل وربطه بطريقة معينة :


تجنبي شد شعر الطفلة للخلف طول الوقت لأنك بذلك تقومي بإضعاف بوصيلات الشعر وإرهاقها، وهو ما يعرف بنحل الشعر، حيث يتسبب في سقوط الشعر من المنطقة الأمامية، كما ينبغي عليكي عدم ربط شعر الطفلة دائما بشكل، أوبربطات معينة طيلة الوقت، فالأفضل أن يظل شعرها مفرودا دائما وحر، لأن شده يضعف الشعيرات الدموية، ويجعل الطفلة غير مهتمة بشعرها.


شعر الأطفال


2. حلق شعر الطفل تماما لكي يكون أثقل :


من أكثر الأخطاء هى حلق شعر الطفل تماما ليكون أثقل، وذلك لأن حلق الشعر تماما تدمر عددا من بوصيلات الشعر أثناء إزالة الشعر.


حلق شعر الطفل


3. وضع التوك المطاطية في الشعر :


تجنبي وضع التوك المطاطية، حيث اكتشفوا في الولايات المتحدة الأمريكي أنها أكثر أنواع التوك خطورة، حيث من الممكن أن يفك الطفل هذه التوكة ووضعها في اليد، مما يؤدي إلى حبس الأوعية الدموية الخاصة بالكف، ولذا احذري دائما عند وضعها للطفلة.


التوك المطاطية


اقرأ أيضًا ..


وصفات تطويل الشعر .. إليك المكونات "من مطبخك"


طريقة عمل ماسك البروتين لتطويل الشعر وتنعيمه


"من مطبخك".. ماسك الكرياتين الطبيعي لتنعيم الشعر