التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 11:06 م , بتوقيت القاهرة

سفير برلين بالقاهرة: سعيد بنتائج أسبوع "ألمانيا في الدلتا"

قال يوليوس جورج لوى، سفير ألمانيا بالقاهرة، إن أسبوع ألمانيا في الدلتا أسفر عن تعزيز العلاقات العلمية والثقافية بين البلدين، مبديًا سعادته باللقاءات التي تم تنظيمها والمقابلات التي قام بإجرائها خلال فعاليات المهرجان.


جاء ذلك خلال استضافة مكتبة الإسكندرية فعاليات ختام "الأسبوع ألمانيا في الدلتا" الذي تنظمة السفارة بالاشتراك مع مؤسسة التعاون الألمانية، بحضور الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، ورئيس بنك التنمية والتعمير الألماني، وممثلوا الغرفة الألمانية للتجارة والصناعة، وممثلوا معهد جوتة الثقافي بالإسكندرية.


وتضمن الاحتفال عرض موسيقي لفرقة موسيقية ألمانية عزفت النشيد الوطني المصري والألماني، كما تم تنظيم احتفالية غنائية في ساحة البلازا بمكتبة الإسكندرية.


وأشار السفر الألماني إلى أن السفارة نظمت 4 أيام حافلة في إطار الأسبوع الثقافي الألماني في محافظات الدلتا على وجه التحديد، مؤكدًا أن السفارة استهدفت تلك المنطقة، حيث إن السفارة الألمانية أرادت تقديم نفسها وأنشطتها وتعاونها مع مصر لمواطني تلك المنطقة.


وقال إنه أجرى مقابلات مكثفة مع المحافظين محافظات الدلتا ورؤساء الجامعات والشباب والطلاب وممثلي القطاع المدني، قائلا: "لمست في إطار فعاليات الأسبوع الثقافي مدى التعاون بين مصر وألمانيا في مجال المشروعات خاصة المشروعات في منطقة العامرية الخاصة بالصرف الصحي".


ولفت إلى أن وضع أساس مدرسة "سان شاربورمية" يعتبر خطوة هامة في إطار العلاقة بين البلدين، متوجها بالشكر إلى محافظ الإسكندرية للموافقة على تلك الخطوة.

سفير المانيا :  المانيا فى الدلتا  أسفر عن تعزيز العلاقات الثقافية و العلمين بين البلدين سفير المانيا :  المانيا فى الدلتا  أسفر عن تعزيز العلاقات الثقافية و العلمين بين البلدين سفير المانيا :  المانيا فى الدلتا  أسفر عن تعزيز العلاقات الثقافية و العلمين بين البلدين سفير المانيا :  المانيا فى الدلتا  أسفر عن تعزيز العلاقات الثقافية و العلمين بين البلدين


اقرأ أيضا:
"في 2017 من المرجيحة لـ3 دقات".. 8 مقاطع فيديو أشعلت "السوشيال ميديا"