التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:55 م , بتوقيت القاهرة

"في 2017 من المرجيحة لـ3 دقات".. 8 مقاطع فيديو أشعلت "السوشيال ميديا"

بضع أسابيع تفصلنا عن نهاية عام 2017 وحلول عام جديد، وكمثل كل عام شهدت السنة الحالية العديد من الأحداث التي كانت لها نصيب كبير من التأثير على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، فقد حصدت الصفحات والحسابات التواصلية على شبكة الإنترنت، نسبة كبيرة من تفاعل رواد ومستخدمو المواقع سواء بالسلب أو بالإيجاب، حيث ظهرت العديد من الصور ومقاطع الفيديو المثيرة للجدل سواء خاصةً بالمشاهير أو غيرهم.


"دوت حياة" يرصد أبرز مقاطع الفيديو التي كانت مثيرة للجدل على "السوشيال ميديا" خلال عام 2017، وكذلك حالات التفاعل من قبل جماهير السوشيال ميديا على هذه المقاطع.


"ركبني المرجيحة"


كان المقطع الغنائي الأضخم من حيث التفاعل خلال عام 2017، ولكنه لم يكن تفاعلًا إيجابيًا فقد حصد هذا المقطع العديد من الانتقادات والسخرية عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث ظهر أبطاله المجهولون جماهيريًا بمشاهد غير منضبطة ومثيرة للسخرية فضلًا عن إخراج وإنتاج فني سئ يدل على عدم أهلية هذا الكليب للعرض، والأمر الذي كان أكثر عجبًا هو دفاع أبطال المقطع عن عملهم والإشادة به كقطعة فنية رائعة، وذلك ما أثار ضجة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ودفع الفضائيات لاستضافة أبطالة والسخرية منهم.



"ديسباسيتو"


أغنية أمريكية، حصدت الكثير من الإعجابات عبر منصات التواصل الاجتماعي في المجتمع العربي بشكل عام رغم أن كلماتها باللغة الإنجليزية، وهناك البعض من مسخدمو مواقع التواصل الاجتماعي اعتبرها جريئة في عباراتها بد ترجمتها للعربية، ولكن ذلك لم يمنع المعجبين بها من مشاركتها على منصاتهم والإشادة بها، حتى أصبحت أغنية تعرض ببرامج الفضائيات الفنية والمسابقات الغنائية..



"حكاية الفيشاوي وشيرين رضا"


أحمد الفيشاوي كان الفنان الأكثر إثارة للجدل خلال عام 2017 بعد ظهوره في مواقف متنوعة ساخرة، وكان أبرزها هو إعلانه عن عشقه للفنانة شيرين رضا خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "أنا وأنا"، ذلك الأمر الذي جعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي لمهاجمته والسخرية منه، ما دعا الفنانة شيرين رضا للرد على هذا الأمر نافية كل هذه الأحاديث ومؤكدة أنه كان يسخر ليس أكثر.



"لايف غادة عبد الرازق"


ظهور الفنانة غادة عبد الرزاق أثناء نومها في بث مباشر عبر هاتفها على إحدى منصات التواصل الاجتماعي، كان حدثًا جللاً، أثار انتقاد رواد المواقع والكثير من المشاهير لها، حيث ظهرت بشكل غير جيد بالإضافة إلى عري بعض أجزاء جسدها، وهو الأمر الذي وصفه الكثير بأنه أمر غير ملائم لفنانة مثلها، مما دفعها للاعتذار عبر مقطع فيديو أخر رغم نفيها في أول مرة أن هذا المقطع خاص بها.



"أحمد فهمي في الجونة"


مهرجان الجونة السينمائي كان الحفل الأكثر إثارة خلال العام الحالي، ولعل من أكثر المشاهد التي أثارت ضجة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هو مقطع الفيديو الخاص بالمقدمة الكوميدية للفنان أحمد فهمي للحفل، حيث استغل فهمي المقدمكة لينتقد منظميه بطريقة كوميدية.



"لايف أحمد سعد وهو بيصلي"


بعد زواجه من الفنانة سمية الخشاب، لم يمر سوى ساعات قليلة، وقام بتسجيل بث مباشر أثناء أدائه صلاة الفجر، وهو الأمر الذي أثار ضجة رواد مواقع التواصل الاجتماعي واعتبروه أنه تباهي بالصلاة.



"أغنية برج الحوت"


الأغنية الشهيرة للفنان عمرو دياب خلال هذا العام، وحصدت العديد من التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد اعتبرها البعض إنها إهداء منه للفنانة دينا الشربيني التي دارت حولها شائعات الزواج.



"3دقات"


المقطع الغنائي "3 دقات" الذي كان ترويجيًا لمدينة الجونة، أثار إعجابات الملايين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبره الكثيريون أنه سيساعد على تنشيط السياحة في مصر.



شاهد كافة المقاطع..