التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 08:23 ص , بتوقيت القاهرة

صور| على طريقة الزعيم.. "أحمد بيحب ريماس" بطريق صلاح سالم

جسد الزعيم عادل إمام خلال فيلم "مرجان أحمد مرجان"، دور رجل أعمال ثري، وخلال أحداث الفيلم وقع "مرجان" في عشق دكتورة جامعة تدعي "جيهان"، ما جعله يتبع كل الوسائل لإقناعها بحبه والموافقة على طلب الزواج منها، فقام "مرجان" بكتابة جملة "مرجان بيحب جيهان" سواء في الشوارع أو السوشيال ميديا وحتى الفضائيات.


ومؤخرًا علق  شاب يدعي "أحمد لافتات على طول طريق صلاح سالم ودون عليها كملة "أحمد بيحب ريماس"، لتطبق فكرة فيلم الزعيم على أرض الواقع.


أحمد بيحب ريماس


تعليقات النشطاء


ومع تداول الصور عبر مواقع الإنترنت ظهر تفاعل النشطاء سريعًا، وعلق محمد السيد قائلًا: "مرجان أثر في عقول الشباب يا جماعة لدرجة إن الحب ولع في طريق صلاح سالم، كان الأفضل لو يجيب هدية تنفعها أحسن من الفلوس اللى اتدفعت على الأرض وماحدش استفاد حاجة".


وسخر آخر من الفكرة: "طيب ما يعبر عن حبه في صمت ليها هي بس احنا ذنبا إيه في الموضوع ده، بصراحة الفكرة أصبحت مقززة جدًا، كل واحد يعلق يافطة في الشارع كده قدام الناس نفسى أعرف استفاد إيه وفين دور محافظة القاهرة في الرقابة على الطرق دي ومنع المشاهد الهزلية دي إنها تحصل".


وداعبت ثالثة صديقتها قائلة: "شوفتي الحب مش احنا يوم ما حد فكر يفاجئنى طالبنى بالفلوس اللى كنت سلفاها منه، اوعدنا يارب بحد يعمل معانا كده".


أحمد بيحب ريماس


تقليد الأفلام


من جانبه، أوضح الدكتور ماجد عبد المحسن، أستاذ علم الاجتماع بجامعة المنصورة، أن تأثير الثقافات الغربية في عقول الشباب والفتيات بقي ملحوظًا في الشارع، مشيرًا إلى قدرة الثقافة الغربية على فرض نفسها على الواقع حتى وإن كانت سلوكيات وتقاليد المجتمع ترفض ذلك.


وأضاف "عبد المحسن" في تصريح خاص لـ "دوت مصر": نجحت السينما في السيطرة أيضًا على عقول الشباب وأصبح قدوتهم الأولى أبطال هذه الأفلام، ما يحتم على الرقابة فرض سيطرتها على هذا المجال للحفاظ على سلوكيات النشء.


أحمد بيحب ريماس


حب المفاجآت


ويرى الدكتور سعيد المليجي، خبير السلوك، أن ثقافات المجتمع اختلفت عن ذي قبل، فسلوكيات الفرد قديمًا كانت تراعي العادات والتقاليد، أما الآن فلم يعد الأمر كذلك، فسلوكيات الفرد تغيرت وتأثرت بالمسلسلات والأفلام، علاوة على رغبة الفرد في إثبات شعوره لمحبوبته بنسبة 100%، ما يدفعه لفعل ذلك.


وتابع "المليجي": الشاب يلجأ لمثل هذه الأفعال لتوصيل رسالة بشكل أكثر جنونًا، لأنهم يعلمون أن الفتيات تعشق كل ما هو مجنون كما يلقبه البعض، كما يفضلن المفاجآت الغريبة من نوعها.


 


اقرأ أيضًا..


ربع مليون حالة انفصال... 4 أسباب وراء ارتفاع معدلات الطلاق


صور| "الحب الحرام" في جامعات مصر