التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 01:00 م , بتوقيت القاهرة

دراسة بريطانية: هذه الأطعمة تحمي من الإصابة بـ"سرطان الثدي"

سرطان الثدي من أكثر الأمراض انتشارًا في الفترة الخيرة، فتشير الإحصائيات إلى أنه يحتل المرتبة الثانية في العالم من حيث عدد الوفيات بعد مرض القلب، لذا نقدم لكم اليوم أطعمة ينصح بها أطباء التغذية عليك تناولها للحماية من الإصابة بمرض سرطان الثدي.


 


دراسة بريطانية عن الأطعمة التي تحمي من الإصابة بمرض سرطان الثدي


 


أثبتت دراسة بريطانية أن السيدة بإمكانها أن تتجنب الإصابة بمرض سرطان الثدي، إذا اتبعت نظامًا غذائيًا صحيحًا، بالإضافة لممارسة الرياضة اليومية، كما حذرت من تناول الألبان كاملة الدسم ومشتقاتها، والأطعمة المشوية، والأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة، لأنها تزيد من فرص الإصابة بمرض سرطان الثدي.


أطعمة عليكي تناولها للحماية من سرطان الثدي


 


1. البروكلي والسبانخ والجزر والبنجر للحماية من سرطان الثدي :


يحمل كل من البروكلي، والسبانخ، والجزر، والبنجر "البيتا كاروتين"، وله الكثير من الفوائد حيث يعمل على خفض الخلايا الجذعية لمرض سرطان الثدي، مما يقلل من نسبة الإصابة به.


2. الكرنب والقرنبيط للحماية من سرطان الثدي :


يحتوي الكرنب، والقرنبيط على مركبات "الأندرول"، التي تزيد من مستوى هرمون "الأستروجين"، الذي يحمي المرأة من الإصابة بمرض سرطان الثدي، كما يحتوي على مركب "سولفارافان"، الذي يقضي على خلايا سرطان الثدي، ويبطء من نموها في المراحل المبكرة من المرض.


3. سمك السلمون للحماية من سرطان الثدي :


يحتوي سمك السلمون على دهون "الأوميجا3"، الموجودة في زيت السمك هو الذذي يقلل بدوره من الإصابة بمرض سرطان الثدي.


السلمون للحماية من سرطان الثدي


4. الحبوب الكاملة للحماية من سرطان الثدي :


ينصح الأطباء بضرورة تناول كوب من الحبوب الكاملة كالفول، أوالحمص، أوالترمس، أوالفاصوليا، أواللوبيا، لأن هذه المواد تحتوي على الألياف التي تقي ممن الإصابة بمرض سرطان الثدي.


5. المكسرات للحماية من سرطان الثدي :


أثبتت الدراسات أن تناول المكسرات يوميًا تقلل من نمو سرطان الثدي، لاحتوائها على مضاد الالتهابات وحمض "ألفا لينولينيك"، الذي يحد من الإصابة بمرض سرطان الثدي .


عليكي بتناول المكسرات للحماية من سرطان الثدي


6. القهوة للحماية من سرطان الثدي :


تناول كوب يومي من القهوة يقلل من الإصابة بمرض سرطان الثدي، لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تساعد في قتل خلايا مرض سرطان الثدي.


تناولي القهوة للحماية من سرطان الثدي


7. الفواكه للحماية من سرطان الثدي :


أثبتت الدراسات العلمية أن الفواكه تحتوي على مضادات الأكسدة بكميات كبيرة التي تقلل من الإصابة بمرض سرطان الثدي، كما أنها تحتوي على فيتامين "C"، ومجموعة آخرى من الفيتامينات والمركبات الكيميائية المفيدة، التي توقف من نمو سرطان الثدي، وإنقسام الخلايا المسبب لهذا المرض.


تناولي الفواكه للحماية من سرطان الثدي


اقرأ أيضًا :


أعراض وطرق الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي


"الدعوة مجانية".. ندوة عن سبل الحماية من سرطان الثدي


بروتوكول تعاون بين "الاستثمار" و"المصرية لمكافحة سرطان الثدي"