التوقيت الخميس، 23 مايو 2024
التوقيت 06:48 م , بتوقيت القاهرة

رئيس البرلمان عن النائب محمد فؤاد بعد سحب استقالته: شاب مجتهد

قال الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إنه يكن كل احترام للنائب محمد فؤاد، ويشهد له بأنه من الشباب الذي يمتلك الخبرة ويؤدي عمله بمهنية شديدة، كما يتحلى بدماثة الخلق وأداب المعاملة العامة ويعي جيدًا كيف يخاطب الزملاء بالمجلس.


وأضاف عبد العال، خلال الجلسة العامة المنعقدة حاليًا، والتي يتم مناقشة استقالة النائب محمد فؤاد، خلالها، أن هناك إجراءات دستورية يعلمها الجميع بشأن تقديم أي عضو الاستقالته من البرلمان، تتمثل في علم البرلمان الدولى بها، ولهذا فان الاستقالة كما انطوت على اسباب، فان العدول عن الاستقالة يتطلب إعلان النائب صراحة سحب الاستقالة وما انطوى عليها من أسباب وأنها كان لم تكن.


من جانبه، قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ورئيس الهيئة البرلمانية بحزب الوفد، إن النائب إن محمد فؤاد، نائب مجتهد، وله العديد من البصمات في مشروعات القوانين التي تقدم بها وما بدر منه كان في ثورة غضب وقد كان الجميع فى هذه المشاعر وعندما تهدأ الامور نعود إلى الحكمة والعدل.


وفي نفس السياق، قال النائب طلعت السويدى، إن النائب محمد فؤاد اعلن سحب استقالته وما كان بها كأن لم يكن وهذا الكلام واضح واذا كان اخطأ فى احد فنحن جميعنا نعتذ اذا كنا اخطأنا.


اقرأ أيضًا 


رئيس البرلمان يهدد "النواب" برفع الجلسة العامة:"اللي بيحصل دا غير مقبول"