التوقيت الأحد، 16 يونيو 2024
التوقيت 05:47 م , بتوقيت القاهرة

رئيس البرلمان يهدد "النواب" برفع الجلسة العامة:"اللي بيحصل دا غير مقبول"

 


استنكر الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، عدم الانضباط بالجلسة العامة المنعقدة الآن بمقر مجلس النواب، حتى أنه هدد برفع الجلسة أكثر من مرة لحين عودة الهدوء إليها، بقوله، : "الناس اللى بيتمشوا فى وسط القاعة، دا أمر غير مقبول، هضطر لرفع الجلسة"، ثم عاود بعد دقائق، : "الجلسة مش عاجبانى"، وهدد مرة أخرى برفعها لحين عودة النظام إليها.


 


وتناقش الجلسة العامة الآن عدد من الأسئلة والبيانات العاجلة وطلبات الإحاطة، الموجهة لطارق شوقى وزير التربية والتعليم، واستنكر النائب أحمد البعلى فى سؤاله للوزير، عدم الاهتمام بمدرسين مادة التربية الرياضية التى يحاول أن يضيفها الوزير إلى المجموع، متابعاً فى سياق آخر، : "مدرسة القصاصين التجريبية لغات، من خمس سنين قرر الوزير فتح مدارس تجريبية بداخل المدارس الابتدائية، نمت المدارس بعد خمس سنين، ودلوقتي مفيش أماكن".


 


فيما أبدى النائب هاني أباظة استنكاره من تجاهل العاملين فى مشروع المحاجر والنقل، متابعاً، : "صدر قرار من محافظ الشرق لتخفيض رواتبهم، الناس شغالة منذ سنوات، والسلع غليت، والناس دى مُعرضة للسجن، لإنهم وقعوا على عقود 900 جنية، وقدمت مذكرة لمجلس الوزراء ومحدش رد عليا وكأنهم مش بنى آدمين، دول بيموتوا و هيخشوا السجن قريب ".


 


فيما طالب النائب ياسين عبد الصبور عن محافظة أسوان، بضرورة ترقية معلمى أسوان وعدد من المحافظين إلى درجة معلم، كونهم تجاوزوا مدة الـ 3 سنوات، مضيفاً، : "أرجو أن الوزير يراعوا أمور هؤلاء الناس، دول ما عملوش الأوراق المطلوبة للأكاديمية لظروف خارجة عن إرادتهم، أرجو أن يبتم مد إليهم لمدة عام".


 


كما شكا من نقص مقاعد التلاميذ بالمحافظة،رغم إستعداد صندوق دعم المشروعات التعليمية لتزويد المقاعد من خلال الدعم،لكن روتين الوزارة يؤخر التنفيذ، وفقاً لقوله.