التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:32 ص , بتوقيت القاهرة

خشية الإفلاس وذل "لقمة العيش".. فنانون يأمنون مستقبلهم بمشاريع تجارية

يحظى نجوم الفن والغناء بالشهرة والنجومية، بجانب حصولهم على دخل مادي مرتفع نظير مشاركتهم بالأعمال الفنية، وهو ما يعرضهم للانتقادات والحسد من بعض المتابعين بسبب أجورهم الخيالية التى يحصل عليها بعضهم.


وبالرغم من الشهرة والنجومية والدخل الجيد، إلا أن ذلك الدخل الجيد لا يدوم، فبمرور الوقت تقل شهرة الفنان وقد لا تأتي إليه العروض الفنية، وهو ما يعني عدم وجود مصدر دخل بالنسبة له، حيث أن العديد من نجوم الفن تعرضوا للإفلاس والموت فقرا، ومن أبرزهم نجم الكوميديا الراحل إسماعيل ياسين، الذى تعرض لظروف صعبة بآخر أيامه، كما تعرض الفنان عبدالسلام النابلسي للإفلاس فى آخر أيامه، حيث لم تجد زوجته مصاريف جنازته، وكذلك الحال مع الفنان الراحل يونس شلبي، الذي فقد كل ما يملك فى رحلة علاجه وغيرهم من نجوم الزمن الجميل الذين تعرضوا لظروف مشابهة.


وربما كانت نهايات بعض الفنانين المأساوية دافع للعديد من نجوم الجيل الحالي للحرص على تأمين مستقبلهم، من خلال بعض المشاريع التجارية التى تجلب لهم مصدر رزق إضافي، لتأمين أنفسهم فى حالة قلة شهرتهم ونجوميتهم، وكي لا يحدث معهم كما حدث مع من قبلهم.


ويرصد "دوت فن" في التقرير التالي أبرز نجوم الفن من الجيل الحالي الذين افتتحوا مشاريع تجارية لتأمين مستقبلهم:


هاني شاكر


يستعد الفنان هاني شاكر خلال الأيام المقبلة، لإفتتاح مطعمه الجديد الذى يحمل اسم "عليّ الضحكاية"، على اسم أغنيته الشهيرة، حيث سيكون المطعم عملا إضافيا بجانب عمله الفني.


مشروع هاني شاكر الجديد


مصطفي قمر


يمتلك الفنان مصطفي قمر كافيه شهير بمنطقة المهندسين، حيث يحرص على الوجود هناك في أثناء عدم انشغاله بالأعمال الفنية.



أحمد السقا


يمتلك الفنان أحمد السقا معرضا للسيارت يشرف على إدارته بجانب عمله الفني، ويحضر هناك في أثناء عدم انشغاله بالأعمال  الفنية.



أحمد حلمي


يمتلك الفنان أحمد حلمي مطعما وكافيه بمنطقة الزمالك، حيث يذهب إليه فى أوقات فراغه.



طلعت زكريا


يمتلك الفنان طلعت زكريا كافيه بمنطقة المهندسين، حيث كان يتردد هناك بشكل شبه يومي بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، بعد قلة أعماله الفنية بتلك الفترة.



حسين فهمي ومصطفي فهمي


يشترك الشقيقان حسين ومصطفي فهمي فى إدارة مطعم كبير بالجيزة، حيث يتناوبان فى إدارته أثناء عدم إنشغالهم بالأعمال الفنية.




أقرأ أيضا..


محمد النقلي يكشف لـ"دوت فن" موعد بدء تصوير مسلسل "البيت الكبير"


حوار| محمد عادل عن "الطوفان": لدي تجارب غنائية.. ومحمود الجندي أبي الروحي