التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 04:15 ص , بتوقيت القاهرة

"نقل البرلمان": السكة الحديد الهيئة الوحيدة التي تبقي على الفساد

أكد خالد عبد المولى أمين سر لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، السكة الحديد هي الهيئة المؤسسة الوحيدة في الدولة التي تبقى على الفساد، ولا تريد تطوير نفسها، وتسعى للحصول على قروض بدون أي ابتكار إداري، ولا تطوير آليات العمل، لافتًا إلى أننا نحتاج إلى تطوير السكك الحديدية لكن مازال سوء الإدارة موجود بالهيئة.


جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء، برئاسة هشام عبد الواحد رئيس لجنة نقل البرلمان، لمناقشة اتفاقية قرض بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 290 مليون يورو شراء ما يصل إلى 100 جرار جديد لصالح الهيئة القومية لسكك حديد مصر


وأشاد عبد المولى، بدور الرئيس السيسي والحكومة والبرلمان فى تمسكهم بتطوير السكه الحديد، مشيرًا إلى أن العقبة الرئيسية فى تطوير السكة الحديد سوء الإدارة .


من جانبه، أكد النائب منجود عبد القوى، على أن بند الدعم الفنى الوارد بالاتفاقية هو الباب الخلفي للفساد مطالبا إخضاعه لضوابط صارمة.


وكشف النائب محمد بدوى، عن وجود 81 جرارًا بالمخازن تم شراؤهم من شركة جنرال إلكتريك يتعرضون للتدمير لعدم وجود صيانة لهم، مطالبا بضمهم إلى عقد صيانة 100 جرار المقرر شرائهم .


وتساءل هشام عبد الواحد رئيس لجنة النقل، عن كوادر هيئة السكة الحديد وسط دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي والبرلمان، وتساءل أين رؤية الهيئة في إدارة مواردها وقروضها بدون نواب لرئيس الهيئة ومستعدين له ومستشارين يقومون بعملهم لنهضة مرفق السكة الحديد.


إقرأ أيضاً ..


"رياضة النواب" تبحث إذاعة مباريات كأس العالم على القنوات المفتوحة