التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 11:35 م , بتوقيت القاهرة

"رياضة النواب" تبحث إذاعة مباريات كأس العالم على القنوات المفتوحة

تقدم النائب رضوان الزياتي، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بطلب إحاطة لوزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، يطلب فيه نقل مباريات المنتخب الوطني في كأس العالم في روسيا 2018، على القنوات المفتوحة.


وطالب الزياتى فى تصريحات صحفية، وزارة الشباب والرياضة، واتحاد الكرة، وكل الجهات المعنية بهذا الأمر فى الحكومة بعقد اجتماعا لبحث هذا الأمر قبل انطلاق البطولة ثم بدء التفكير فى عرض المباريات من عدمه، مؤكدا على حق مصر فى إذاعة المباريات التى ستشارك فيها على قنوات مفتوحة، لافتا إلى ضرورة مخاطبة الاتحاد الدولى لكرة القدم فى هذا الامر سريعا.


وأوضح وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن اللجنة ستفتح ملف احتكار إذاعة مباريات كرة القدم خلال الايام القليلة المقبلة، مؤكدا على انه ممن حق الدول المشاركة إذاعة مبارياتها، لافتا إلى ان هناك شبهة فساد وتحقيق جنائى يجرى حاليا بسبب حصول قناة"بى إن" على حقوق إذاعة مباريات كأس العالم حتى 2030 حصرى، مع كل جيروم فالك الأمين العام السابق للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" وناصر الخليفى الرئيس التنفيذى لمجموعة"بى إن".


وتابع: "في أوروبا يتم عرض المباريات على القنوات المفتوحة، وعلى اتحاد الكرة فتح هذا الملف قريبا للتوصل لنتيجة نهائية مع الاتحاد الدولى ولابد من القضاء على ظاهرة الحصرى المليئة بشبهات الفساد."


اقرأ أيضا ..


بدء لقاء رئيس "محلية البرلمان" وسكرتيرة البرتغال للتحديث الإداري