التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 07:36 ص , بتوقيت القاهرة

خليجيون يتوقعون تدهور "تنظيم الحمدين" بعد سياساته القمعية

بدأ تنظيم الحمدين، النظام القطري، في توسيع نطاق ملاحقة المعارضة القطرية ومنع أي أصوات تنادي بالتغيير أو تصحيح مسار السياسات العدائية الداعمة للإهارب بالمنطقة، خلال الأسابيع الماضية استخدم النظام القطري أسلحة عديدة لمواجهة المعارضة ولكن جميع محاولاته باءت بالفشل، الأمر الذي بات ينذر بتدهور النظام القطري رويدا رويدا كما توقع خليجيون عبر هاشتاج "#تدهور_نظام_الحمدين"، على موقع التدوينات القصيرة، تويتر.


رواد موقع تويتر اعتبروا تلك السياسات القمعية تجاه أبناء الشعب القطري، ليست جديدة على تنظيم الحمدين لكنها تؤكد على مدى الإفلاس الذي وصل إليه، بعد فشل محاولاته للتملص من مطالب الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، والرامية في الوقت ذاته إلي كف يده عن دعم الإرهاب بالمنطقة، والتقارب مع النظام الإيراني المعادي للجوار الخليجي والعربي.


علق حساب يدعي "لافي التميمي"، بقوله: "ماذا تتوقع ان يكون مصير هذا النظام بعد الانتهاكات الكبيرة التي قام بها بحق الشعب القطري.؟ الافلاس بالطبع".


 





 


وقال حساب يدعي "عبدالله الشريف"، مؤكدا على الدور التخريبي لتنظيم الحمدين بالمنطقة أن "حمد بن جاسم وبمساعدة امير قطر السابق جعلوا هذا التنظيم لتقسيم العرب واثارة الفتنة بينهم".


 





 


وفي السياق ذته، غرد حساب يدعي "غنام قاسم"، قائلًا: "تنظيم هؤلاء الحمدين سيدمر الخليج العربي إن لم يوقفوا عند حدهم".


 





 


وفي إطار ممارسات تنظيم الحمدين، النظام القطري، القمعية تجاه أبناء القبائل القطرية الرافضين لسياساته الداعمة للإرهاب بالمنطقة، وتعنته إزاء مطالب الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، أعلن الشيخ عبدالله بن علي بن جاسم آل ثاني، أحد حكماء الأسرة الحاكمة في إمارة قطر، السبت الماضي عن قرار جديد للنظام القطري بتجميد جميع حساباته البنكية، معتبراً إياه بمثابة شرف له، معربًا عن شكره على هذا الوسام، مشيراً إلي أنه يتشرف بتقديمه للوطن ومن أجله، على حد قوله.


اقرأ أيضًا


بعد تجميد أموال "آل ثان".. وسائل تنظيم الحمدين القمعية ضد المعارضين


غضب خليجي بعد تجميد النظام القطري أموال الشيخ عبدالله آل ثاني