التوقيت الإثنين، 27 مايو 2024
التوقيت 04:27 م , بتوقيت القاهرة

غضب خليجي بعد تجميد النظام القطري أموال الشيخ عبدالله آل ثاني

في إطار ممارسات تنظيم الحمدين، النظام القطري، القمعية تجاه أبناء القبائل القطرية الرافضين لسياساته الداعمة للإرهاب بالمنطقة، وتعنته إزاء مطالب الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، أعلن الشيخ عبدالله بن علي بن جاسم آل ثاني، أحد حكماء الأسرة الحاكمة في إمارة قطر، عن قرار جديد للنظام القطري بتجميد جميع حساباته البنكية، معتبراً إياه بمثابة شرف له، معربًا عن شكره على هذا الوسام، مشيراً إلي أنه يتشرف بتقديمه للوطن ومن أجله، على حد قوله.


وأضاف آل ثاني في عدة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: "أتمنى من قطر أن تطرد صيادي الفرص وأصدقاء المصالح وأن تعود إلى حضنها الخليجي وأهلها الغيورين عليها فلن ينفعنا أحد سواهم. حفظ الله قطر وأهلها".


وسرعان ما تفاعل رواد موقع التدوينات القصيرة، تويتر مع القرار التعسفي الجديد من جانب الدوحة بحق القطريين، وذلك في ظل استجداءه بالعناصر الأجنبية سواء العسكرية أو الأذرع السياسية أو الإعلامية لخدمة مصالحه على حساب الجوار الخليجي والعربي، وذلك عبر هاشتاج "#تجميد_اموال_عبدالله_ال_ثاني"، الذي حاز على اهتمام الكثير من المغردين في الخليج.


علق الإعلامي السعودي، عبدالعزيز المريسل، بقوله: "ندرك ان حكومة قطر ارهابية و ندرك أنهم موالين للمجوس ايران لكن لم نكن نعلم أنهم وصلوا لهذا المستوى من التعامل مع أبناء قطر الأصليين".


 





 


وفي إعلان عن غضبه من هذه الممارسات القطرية ضد أبناء قطر الأصليين، قال الكاتب الصحفي السعودي، فهد الروقي: "هل يعقل هذا ؟حفيد المؤسس وأحد الشرفاء تجمّد أرصدته وحساباته".


 





 


وفي السياق ذاته، غرد الخبير في الشؤون السياسية الإستراتجية، أمجد طه، قائلًا: "تجميد اموال عبدالله ال ثاني وسحب جنسية شيوخ القبائل يُسرع العمل بدعوات لإبعاد تنظيم الحمدين من قيادة قطر".


 





 


وفي إطار آخر، يُعد ملف سحب الجنسيات من القبائل القطرية، وغيرهم من الأفراد الذين يخالفون تنظيم الحمدين - حكومة قطر - في الرأي، قضية الساعة بالنسبة للخليجيين، والمنظمات الحقوقية على المستويين العربي والدولي.


اقرأ أيضًا


عبدالله آل ثاني يطالب قطر بطرد "صيادي الفرص"


فيديو| ممارسات تميم مع القبائل القطرية.. من سحب الجنسية إلى تهديد بالإبادة