التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 04:55 م , بتوقيت القاهرة

"التربية" و"الأوقاف" في فلسطين تبحثان سبل دعم التعليم في القدس

بحث وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني الدكتور صبري صيدم، مع رئيس مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس الشيخ عبد العظيم سلهب، ومدير عام الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى الشيخ عزام الخطيب، اليوم الأربعاء، سبل دعم التعليم في القدس وحمايته، والتصدي لجميع عمليات التهويد التي تستهدف هذا القطاع الحيوي.

وجدد الوزير صيدم تأكيده على توفير كافة المقومات التي تساند القطاع التعليمي في القدس وتعزز مرتكزات الهوية الوطنية الجمعية، لافتاً إلى أن الوزارة تولي جل اهتمامها من أجل خدمة العملية التعليمية في القدس، خاصة في ظل سياسات التهويد ومحاربة المنهاج الوطني، وغيرها من الانتهاكات المجحفة بحق التعليم.

من جهته، أشاد الشيخ سلهب بالعلاقة الوثيقة بين مؤسستي التربية والأوقاف، والتي تعبر عن روح الالتزام والوفاء الأصيل للرسالة التربوية السامية، مؤكداً أهمية هذا اللقاء الذي يأتي في سياق التباحث في عديد القضايا المرتبطة بدعم التعليم في القدس، لا سيما فيما يتعلق بالمدارس.

وتضمن اللقاء مناقشة بعض القضايا والمحاور التي تستهدف تعزيز الجهود من أجل الدفاع عن التعليم في القدس وإفشال كافة المحاولات التي تطال هذا القطاع الاستراتيجي.  

 

اقرأ أيضا ..