التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 08:36 م , بتوقيت القاهرة

غضب خليجي من جهل الجزيرة القطرية عن "موانئ دبي"

في إطار حملتها الإعلامية المضللة ضد الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، خدمة لدعم مواقف "تنظيم الحمدين" حكومة قطر، حاولت فضائية الجزيرة القطرية ترويج مزاعم مفاداها أن "موانئ دبي" تمتلك موانىء هندية، وميناء كراتشي، بالإضافة إلى العملاق ميناء جبل علي، رغم مكانته الإقليمية والعالمية في ميدان النقل البحري.


وسرعان ما واجه رواد موقع التديوينات القصيرة "تويتر" في الخليج، ولا سيما الإمارات، هذا الجهل من جانب فضائية النظام القطري، عبر هاشتاج "#الجزيرة_تزداد_جهلا"، والذي انصبت من خلاله التغريدات الغاضبة على استهداف الدوحة لمصالح دول الجوار الخليجي والعربي، باستخدام الأكاذيب والتخرصات سعيًا للإضرار بأمنها واستقرارها.


وعلق حساب يدعى "عبدالواحد الكعبي"، بقوله: "الجزيرة من 20 سنة وهي الناطق الرسمي لكل زعماء الجماعات الإرهابية الذين جلبوا الدمار والخراب والفرقى والدماء للمنطقة".



 


وتساءل المغرد الإماراتي "محمد العبيدلي"، قائلًا: "لماذا كل إرهابي مطلوب دوليا ومطارد أمنيا وجد إعلاما مفتوحا في الجزيرة يبث فيه فكره وينشر إرهابه ؟!".


 





 


وفي السياق ذاته، غرد حساب يدعى "عبدالله البلوسي"، بقوله: "أصبحت قناة الجزيرة قناة مهرجين كذب وتزييف للحقائق وهذا يدل على نهاية هذه القناة التي خدعت العالم العربي سنين طويلة".


 





وفي فيديو يبدو مثيرا للجدل، نقلت القناة القطرية نبأ حول تصريح يحيى محمد عبد الله صالح ابن شقيق الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في يوم 9 أغسطس الماضي، والذي دعا خلاله ضرب المطارات السعودية والإماراتية، حيث كررت مذيعة الجزيرةالدعوة مرتين في صورة أشبه بتقديم دعاية مجانية لها.


اقرأ ايضًا


كيف دعت قناة الجزيرة لقصف مطارات السعودية والإمارات؟


بوثائقي "إمارات الخوف".. قناة الجزيرة تعلن إفلاسها