التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:05 م , بتوقيت القاهرة

أبرزها رقم 11 والتأهل.. 5 أشياء تجمع بين محمد صلاح ومالك بفيلم العالمي

نجح المنتخب الوطني لكرة القدم في التأهل إلي نهائيات كأس العالم، بعد تغلبه على المنتخب الكونغولي بهدفين مقابل هف، في مباراة مثيرة، نجح من خلالها محمد صلاح في إحراز هدفي التأهل.


وإذا عدنا بذاكرة السينما ثمانية أعوام، فإننا سنتذكر فيلم "العالمي"، الذى قام ببطولته الفنان يوسف الشريف، حيث ظهر بأحداث الفيلم بشخصية لاعب كرة قدم يدعي مالك الخليلي ينجح فى تحقيق حلم التأهل لكأس العالم.


ويرصد "دوت فن" فى التقرير التالي أبرز 5 أوجه تشابه بين مالك الخليلي ومحمد صلاح :


الإحتراف في أوروبا


نجح محمد صلاح فى خوض تجربة الإحتراف بعدة دوريات أوروبية منذ بدء مشواره الكروي، بل وأصبح أحد أهم لاعبي العالم المحترفين، حيث لعب فى العديد من الأندية الكبرى مثل "بازل، تشيلسي، روما، وأخيرا ليفربول" .


بينما ظهر مالك الخليلي بأحداث فيلم العالم فى بداية أحداث الفيلم كلاعب بالنادي الأهلي، قبل أن ينجح فى الإحتراف بنادي فالنسيا الإسباني، ليصبح أحد أبرز نجوم العالم.


مران صلاح بليفربول


العالمي بفالنسيا


القميص رقم 11


حجز الكابتن محمد صلاح القميص رقم 11 في نادي روما الإيطالي، كما أنه نجح فى الحصول علي نفس الرقم بعد انتقاله إلي نادي ليفربول الإنجليزي.


ظهر مالك الخليلي بفيلم العالمي بالقميص رقم 11، حيث نجح فى الحصول على نفس الرقم فور انتقاله الى نادي فالنسيا الأسباني، والمثير أن كل من مالك وصلاح  ظهرا بنفس المشهد وهما يحملان نفس القميص بالفيلم والحقيقة .


محمد صلاح رقمم 11


مالك رقم 11


نفس مركز اللعب


يلعب محمد صلاح كجناح أيمن أسفل المهاجمين سواء بمنتخب مصر، أو نادي ليفربول الإنجليزى، كما أنه نجح خلال مسيرته الكروية فى إحراز وصنع العديد من الأهداف.


ظهر مالك الخليلي بفيلم العالمي كجناح وصانع العاب أسفل المهاجمين، حيث نجح فى إحراز العديد من الأهداف سواء بالمنتخب أو الأندية التى لعب بها .


محمد صلاح


تحقيق حلم التأهل لكأس العالم


نجح الكابتن محمد صلاح في تحقيق حلم بالتأهل لكأس العالم بعد غياب 28 عاما، بعد أن أحرز هدفي التأهل بمباراة الكونغو الحاسمة.


نجح مالك الخليل فى تحقيق حلم المصريين بالتأهل لنهائيات كأس العالم بفيلم العالمي، بعد إحرازه هدف التأهل فى مباراة الجزائر الحاسمة.


محمد صلاح


نفس مشهد النهاية


تأهل منتخب مصر إلي نهائيات كأس العالم، بعد مباراة عصيبة مع منتخب الكونغو، حيث تقدم منتخب مصر بهدف، قبل أن تتعادل الكونغو فى الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، وفى الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء ينجح محمد صلاح فى إحراز هدف التأهل من ضربة جزاء.


شهد فيلم العالمي أحداثا مثيرة في مباراة التأهل لكأس العالم، حيث تقدم منتخب مصر بالهدف الأول، إلا أن الجزائر نجحت فى تحقيق التعادل، لتمر الدقائق الأخيرة بصعوبة على المشاهدين، قبل أن يحرز مالك الخليلي هدف التأهل لكأس العالم فى الدقيقة الأخيرة من كرة ثابتة.


محمد صلاح يصوب ركلة الجزاء


العالمي


أقرأ أيضا..


صور| ملكة جمال مصر 2017 في إطلالة مثيرة بأحدث جلسة تصوير


فيديو| بعد التأهل للمونديال.. حماده هلال يداعب مجدي عبدالغني بأغنية جديدة