التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:16 م , بتوقيت القاهرة

بعد نتائج اليونسكو.. انتفاضة أوروبية جديدة ضد قطر

شهدت العاصمة الإيطالية، اليوم، مظاهرة حاشدة في ميدان الشعب أكبر ميادين روما، بجانب المسلة الفرعونية من أجل السلام في العالم وشجب الإرهاب والدول الداعمة له، وأشاد المتظاهرون بالدور المصري الكبير في محاربة قوى الشر والإرهاب حول العالم.


وعقب حصول حمد الكواري المرشح القطري لمنصب مدير عام اليونسكو على 19 صوتا في الجولة الأولى من الانتخابات ليتقدم على المرشحة الفرنسية أودريه أزولاى التي حصلت على 13 صوتًا، وأيضًا مشيرة خطاب المرشحة المصرية التي حصدت 11 صوتا، بدأت المخاوف من جراء أن يقع المنصب في براثن قطر الداعمة للإرهاب.


وجراء التخوفات من قطر وسياساتها الداعمة للإرهاب ورشاويها دعت ريناتا بوليفيريني البرلمانية الإيطالية عن حزب فورتسا إيطاليا الذي يتزعمه سيليفو بيرلسكوني رئيس الوزراء الأسبق والمرشحة الأوفر حظًا لقيادة الحكومة الايطالية المقبلة، لمظاهرة حاشدة ضد الدوحة اعتراضًا على رشاوى قطر في اليونسكو.


كانت وسائل إعلام فرنسية، كشفت أن قطر دعت مؤخرًا العديد من أعضاء المجلس التنفيذى لليونسكو فى رحلة مدفوعة الأجر إلى الدوحة، في إطار حملتها لحشد الأصوات لمرشحها الذي يخوض السباق أمام ستة آخرين من فرنسا ومصر والصين وفيتنام وأزربيجان ولبنان.


ومن المقرر أن تنظم التظاهرة الأربعاء المقبل فى العاصمة روما،  ومن المتوقع انضمام العديد من القوى السياسية والبرلمانيين الحاليين ووزراء سابقين فى الحكومة الإيطالية بمشاركة العديد من الجاليات العربية المقيمة في روما أمام سفارة قطر لمطالبة قادة الدول الأوروبية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع النظام القطرى ووقف سياساته فى دعم وتمويل الإرهاب حول العالم.


فرنسا والإرهاب القطري


الخطوات الأولى للتظاهرات ضد قطر في أوروبا بدأت فى عدة دول منها تظاهرات فى فرنسا ضد الإرهاب القطري، في 15 سبتمبر الماضي، بعدما دعت قوى سياسية فرنسية للتظاهر ضد إرهاب تنظيم الحمدين، وانطلقت مظاهرة حاشدة بباريس في ميدان "تروكاديرو" استجابة للدعوة، وحمل المحتجون لافتات "إرهاب قطر يهدد العالم" و"الفرنسيون ضد إرهاب قطر".


وقد أعرب المتظاهرون عن رفضهم التام لزيارة تميم لأوروبا وطالبوا بتوقيف حاكم قطر ورموز وقادة النظام القطري، ودعوا البرلمان الفرنسي لقطع العلاقات مع النظام القطري.


اقرأ أيضًا:


المال الحرام وإسرائيل والتزوير.. ثلاثية صعود مرشح قطر بـ"اليونسكو"


"على قلب رجل واحد"| العالم ينتفض ضد الإرهاب القطري