التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:32 ص , بتوقيت القاهرة

صور| منها "فشخرة المصريين".. 10 فوائد من التأهل للمونديال

انتصرت الساحرة المستديرة على عقدة المصريين، بعدما حقق الفراعنة فوزًا تاريخيًا على منتخب الكونغو، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس، الأحد، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة للمونديال، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، لتتأهل مصر رسميًا للمونديال بعد غياب دام 28 عامًا.


ومنذ انطلاق صافرة الحكم، ليعلن انتهاء المباراة التي حسمها الفرعون المصري محمد صلاح، بهدفين مقابل هدف، استمرت المباركات والمنشورات الساخرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ساخرين من "فك عقدة المصريين"، وعلى هذا الجانب ترصد "دوت حياة" 10 فوائد للشعب المصري عقب التأهل للمونديال.


خلصنا من ذلة عبدالغني:


السخرية من عبد الغني


منذ عام 1990 لم يترك "عبد الغني" فرصة أو حوار أو حديث إلا وأن يُذكر الشعب بهدفه الوحيد في كأس العالم 1990 بإيطاليا والذي سجله في مرمي الفريق الهولندي من ضربة جزاء في المباراة، وقد انتهت بالتعادل 1-1.



وكأنه "ماسك ذلة على المصريين" لتنتهي اسطورة هذا الهدف أمس وتبدأ اسطورة "صلاح"، وقد سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي مرددين "مصر كلها فرحانة إلا مجدي عبدالغني".


أبو تريكة "اتعلم الألش":


الش تريكة


الش تريكة


واحد من أسباب التفاف الجماهير حول لاعب النادي الأهلي السابق محمد أبو تريكة، ابتعاده عن وسائل الإعلام والتركيز كرويًا وتجنب الضحك، والسخرية إلا أن ظهر أبو تريكة أمس يرد على تدوينات الفنان محمد هنيدي بشكل ساخر، وكأن التأهل فك عقدته أيضًا.


خصم الـ50% من المركز الثقافي الروسي:


المركز الثقافي


ينتظر العديد من أبناء الشعب المصري خصومات للمركز الثقافي الروسي، في الدورات التدريبية والتأهلية التي يقدمها بمبالغ طائلة، نتيجة لتأهل المنتخب لمونديال روسيا.


خصومات بالكيلو:


قدمت العديد من المتاجر خصومات كبيرة عقب الفوز أمس، وخاصة لمن يحمل اسم "محمد صلاح".


تأجير الكاميرات مجانًاخصومات لفساتين الزفاف


هنروح روسيا ومش هنستناهم في شرم:


هنروح روسيا


لازال تنشيط السياحة الروسية في شرم الشيخ يشغل بال العديد من الشباب الذين يذهبون لمدينة السلام خصيصًا من أجل الروس، إلا أن منح المنتخب المصري المصريون أمس فرصة الذهاب لروسيا بدلًا من انتظارهم هُنا.


كتاب كيف تتعلم الروسية الأكثر مبيعًا:


روسيا تعلم الروسية


تداول مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي العديد من المنشورات الساخرة التي ترصد اهتمامهم بتعلم اللغة الروسية عقب التأهل، ليصبح كتاب "كيف تتعلم الروسية في 3 أيام" الأكثر مبيعًا للجماهير في وقتنا الحالي.


محللين الرياضة أوفر تايم:


لم يلق المحللون الرياضيون وقتًا للراحة، أو لقضاء إجازتهم المستحقة بسبب انشغالهم بالتعليق والتحليل على مباريات كأس العالم.


المصريين هيلبسوا شتوي في الصيف:


البرد في روسيا


بعيدًا عن المعهود يرتدي المصريون الملابس الشتوية الثقيلة بالصيف ليلائموا الطقس بروسيا.


عصام الحضري آخر الجيل على عارضة روسية:


الحضري عقب الخسارة من مباراة الجزائر مع الجيل السابق


يُذكر أن حارس المنتخب الوطني عصام الحضري أخر ما تبقى من الجيل السابق، ليرقص وحده على عارضة روسيا مع الجيل الحالي.


رقصة الحضري أمس


فشخرة المصريون:


فشخرة المصريون


لم تكتمل فرحة بعض المصريون المدريديون ومشجعي "كريستيانو رونالدو" إلا عقب التأكد بأن فرصة منتخب الأرجنتين تعد من أصعب الفرص لإلحاقه بكأس العالم، وخاصة وأنه يحتل المركز السادس وينظر مباراته الأخيرة أمام الإكوادور، لتتزايد منشورات السخرية من نجم برشلونة "ليونيل ميسي" على مواقع التواصل الاجتماعي.


الشماتة في ميسي


اقرأ أيضًا:


ديلي ميل: ألعاب نارية واحتفالات صاخبة في شوارع القاهرة بعد تأهل مصر للمونديال


"الحضري في المونديال".. قصة تغريدة مهدت طريق مصر نحو حلم روسيا