التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:57 م , بتوقيت القاهرة

"العالمي".. "كابتن مالك" أسطورة حولها محمد صلاح إلى حقيقة

أعاد محمد صلاح، نجم منتخب مصر، سيناريو فيلم "العالمي" خلال مباراة الكونغو أمس، الأحد، والتي شهدت تأهل الفراعنة رسميا إلى كأس العالم 2018 بعد غياب دام 28 عاما.


صلاح تقدم للمنتخب الوطني بالهدف الأول، قبل أن يسجل الكونغو هدفا صادما لجماهير ملعب برج العرب، في الدقيقة 87 من زمن المباراة.


توقيت هدف الكونغو كان قاتلا بمعنى الكلمة، لكن لحسن حظ المنتخب المصري حصل تريزيجيه على ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لينبري لها صلاح ويضعها بإتقان داخل الشباك.


وجاء هدف صلاح في الدقيقة 95، ليطلق الحكم بعدها بلحظات صافرة النهاية، معلنا تأهل مصر إلى مونديال روسيا، في سيناريو مشابه لأحداث فيلم "العالمي".



وقام ببطولة الفيلم النجم يوسف الشريف، والذي جسد دور لاعب كرة مصري محترف في فالنسيا الإسباني، وكان أحد نجوم المنتخب الوطني.


وجاء تأهل مصر، ضمن أحداث الفيلم، عبر "مالك" وهي الشخصية التي جسدها الشريف، بعدما نجح في قيادة المنتخب للفوز على الجزائر بتسجيل هدف قاتل في اللحظات الأخيرة أثناء تعادل الفريقين.


انفجار الملعب والفرحة التي عمت في المدرجات، لم تختلف كثيرا بين الفيلم السينمائي والمباراة الحقيقية، ليحول صلاح، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، أسطورة "مالك" إلى واقع ملموس وحلم تحقق بعد انتظاره سنوات.