التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:38 م , بتوقيت القاهرة

خليجيون يطالبون تميم بإغلاق "جمعية الخمور في قطر"

تداول رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر" في الخليج، هاشتاج بعنوان "#اغلق_جمعيه_الخمور_ياتميم"، مطالبين فيه أمير قطر تميم بن حمد، بإغلاق النوادي الليلية المنتشرة في أنحاء الدوحة، مؤكدين في الوقت نفسه على أن تلك التصرفات ليست واردة في قاموس الشعوب الخليجية المحافظة، على حد قولهم.


ونشر المغردون صور وفيديوهات من الداخل القطري تشير لانتشار مشاهد تعاطي الكحوليات في الإمارة الخليجية، والمتعنتة إزاء مطالب الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، والرامية إلي كف يدها عن دعم الإرهاب بالمنطقة، والتقارب مع النظام الإيراني على حساب دول الجوار الخليجي والعربي.


وفي هذا الإطار يرصد "دوت خليج" أبرز التغريدات الواردة في هاشتاج  "#اغلق_جمعيه_الخمور_ياتميم"، كالتالي:


وفي سخرية من تناول الصحف القطرية لفداحة تعاطي الخمور وانتشارها بالإمارة، علق حساب يدعي "علي فهيد" بقوله: "فوائد الخمور في المناهج القطرية"، مرفقة بصورة من صحيفة "الوطن" القطرية تحذر من الترويج للكحوليات في المناهج الدراسية بالمدراس القطرية.


 





 


وقال حساب يدعي "صارم نجد"، "اتقوا الله في الشعب القطري هذا شعب إسلامي عربي اصيل لم يتربى على ثقافة الدعارة لكي تجلب له".


 





 


وفي السياق ذاته، غرد حساب يدعي "الشيخ صاهود" قائلًا: "بس تخيلو انكم تروحون حفل تخرج عيالكم من المدرسه وتحصلون بدال الشاهي والقهوة والعصيرات "كحول"، مشيرًا لوجود شكوى من ولي أمر أحد طلاب المدارس الدولية بالدوحة، والتي تناولتها صحيفة "العرب" القطرية، يتذمر فيها من وجود مشروبات كحولية بحفل تخرج المدرسة على الرغم من وجودها في دولة عربية واسلامية، ومن المفترض أن تخضع لقوانينها وتقاليدها المحافظة.



اقرأ أيضًا ..


وزير "الكذب" القطري.. يفشل في إقناع الغرب بموقف الدوحة المخزي


فيديو| عمالة باكستانية وفليبينيات.. استقبال مزيف للأمير الفاشل في قطر