التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 03:36 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| عمالة باكستانية وفليبينيات.. استقبال مزيف للأمير الفاشل في قطر

استمراراً لتعنت الدوحة تجاه المطالب العربية الرامية إلي كف يدها عن دعم الجماعات الإرهابية بالمنطقة، عمدت أذرع النظام القطري إلي تزييف مراسم استقبال أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني في كورنيش الدوحة، بعدما أثار تأخره عن العودة إلي الإمارة الجدل عقب انتهاء أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 27، وذلك عبر استغلال العمالة الآسيوية المتواجدة على أراضي الإمارة من باكستانيين وفليبينين، وحشدها في محاولة لإظهار المراسم في حالة زخم بشري على غير الحقيقة.


العمالة الباكستانية ترفع صور تميم


عدسات فضائية "الجزيرة" القطرية كانت شاهدة على تلك الفبركة المتعمدة، بعدما ظهرت لقطات عبر شاشتها لخادمات فليبينات ممن يعملن في الدوحة ضمن مستقبلي تميم بن حمد في كورنيش الدوحة، وهو ما تأكد بعد تداول صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي لعدد من العمالة الباكستانية ترفع صور للأمير الشاب، والذي فشلت محاولاته مؤخرا عبر عواصم العالم ما بين برلين وأنقرة وباريس وأخيراً نيويورك للتخلص من معضلة ورطة بلاده الداعمة للعنف والإرهاب بالمنطقة، سعيًا من جانبه للتملص من الأزمة دون تقديم ضمانات تكفل محاسبة نظامه على جرائمه.


 





وفي السياق ذاته، نشر الخبير في الشؤون السياسية والاستراتيجية، أمجد طه في تغريدات له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" صوراً من شاشة الفضائية القطرية "الجزيرة"، تثبت صحة الاستقبال الزائف الذي حاولت أذرع تنظيم الحمدين إظهاره على غير الحقيقة.


DKgLxfMWAAAa0Yg


 حيث بدا المشهد خاليًا من صفوف المستقبلين سوي عدد من العمالة الآسيوية وعائلات قيادات الإخوان الهاربة والمتواجدة على أراضي الإمارة، مشيراً إلي أنه تم إجبار تلك العمالة على الحضور. 


 





 


وذكر طه في تغريدة منفصلة أن "قناة الجزيرة تفضح حقيقة استقبال الأمير تميم في قطر ..الكورنيش فاضي، وايقاف اشارات المرور لايجاد الإزدحام وإجبار العمال ع الحضور"، مشددا على أن "هذا يعكس مدى رفض شعب قطر الاستقبال، وأساليب تنظيم الحمدين".


 



 


المشاهد جاءت في جانب كبير منها خالية تمامًا، سوي من احتشاد مصوري الفضائيات القطرية الناقلة لمراسم الاستقبال، أو الحراس الشخصيين المرافقين لأمير قطر، لتؤكد على ما تداوله مغردي موقع التدوينات القصيرة، تويتر بشأن صدور تعليمات لكافة الموظفين في الإمارة الخليجية بالتواجد في منطقة كورنيش العاصمة القطرية، الدوحة بعد صلاة العصر، مشيرين إلي توعد المتخلفين عن الحضور بعقوبات ضده، بالإضافة إلي مراقبة أجهزة الأمن القطرية لاحاديث المتواجدين لوسائل الإعلام المتواجدة هناك.


 





أموال الشعب القطري هي الأخري كانت وسيلة للاستغلال من جانب المؤسسات المملوكة للنظام القطري مثل شركة  "أوريدو قطر"، في حشد مستقبلي تميم بن حمد، وذلك عبر توزيع أعلام الإمارة وهدايا للمشاركين في محاولة لإضفاء أكبر قدر ممكن من الحبكة على مشاهد الاستقبال الزائف.


اقرأ أيضًا


شاهد| "نفرين وطفاية" يستقبلون تميم في قطر.. وكاميرات الإخوان على درب "الجزيرة"


فيديو| "ستيكرز" و"تي شيرتات" أمير قطر.. هو "تميم" داخل الإنتخابات !!