التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 10:22 ص , بتوقيت القاهرة

بعد وفاة "أثقل امرأة بالعالم".. فنانات كانت السمنة "وش السعد" عليهم

توفيت إيمان عبد العاطي، أثقل امرأة بالعالم، صباح اليوم الإثنين، بعد رحلة طويلة من العلاج لفقدان وزنها الزائد، والذي تسبب في عدم خروجها من منزلها لمدة 20 عامًا.


ورغم أن السمنة كانت سببًا في عناء إيمان، في المستشفيات، إلا أن السمنة كانت سببًا رئيسيًا في شهرة ونجومية العديد من الفنانات اللاتي اشتهرن بالأدوار الكوميدية.


ويرصد "دوت فن" أبرز الفنانات اللاتي كانت السمنة المفرطة سببا في شهرتهم:


ويزو


أشتهرت الفنانة دينا محسن الشهير بـ"ويزو" بمشاركتها في عروض فريق مسرح مصر بالأدوار الكوميدية، ولكن عامل الجذب الأكبر جاء بسبب وزنها الزائد حيث أنها نفسها كانت تسخر من وزنها الزائد فى بعض العروض المسرحية.


ويزو


ورغم تأكيدها أكثر من مرة على أنها لا تفكر في تقليل وزنها، إلا أنها ظهرت مؤخرًا بأقل من وزنها المعتاد.


ويزو


شيماء سيف


أشتهرت الفنانة شيماء سيف بخفة ظلها ووزنها الزائد، منذ تقديمها برنامج نفسها، حيث أصبحت من العناصر الرئيسية في العديد من الأعمال السينمائية التي تعتمد على الكوميديا.


ومما لا شك فيه أن أحد العناصر الرئيسة لشهرة الفنانة شيماء سيف كان وزنها الزائد، حيث أحبها المشاهدين بذلك الوزن.


شيماء سيف


نورا السباعي


أشتهرت الفنانة نورا السباعي فى مطلع الألفينات بالمشاركة بالعديد من الأعمال السينمائية، حيث كانت عادة ما تشارك بأدوار الفتاة السمينة التى يهرب منها الرجال.


نورا السباعي


ويبدو أن قرار نوار السباعي بتخفيض وزنها والحصول على الرشاقة، لم يكن فى مصلحتها الفنية، فرغم أنها ظهرت بلوك أجمل، إلا أن مشاركتها في الأعمال السينمائية أصبحت محدودة للغاية.


نورا السباعي بعد الرجيم


ندي رحمي


نجحت الفنانة الشابة ندي رحمي فى لفت الأنظار إليها منذ مشاركتها في الموسم الأول من مسابقة "أراب كاستينج" بفضل موهبتها الفنية وخفة ظلها، حيث شبهها الكثير بالفنانة ويزو نظرا لتقاربهم فى الوزن .


وشاركت ندى رحمي مؤخرا فى بطولة فيلم "سكر برة" والذي أعتمدت من خال على الشخصية الكوميدية صاحبة الوزن الزائد.


ندي رحمي


أنجيل أرام


أشتهرت الفنانة ذات الأصول الأرمينية أنجيل أرام، بالأدوار خفيفة الظل التي تعتمد على وزنها الزائد في فترة الثمانينات، حيث شاركت في العديد من أفلام الزعيم عادل إمام، الأفلام الكوميدية في تلك الفترة.


أنجيل أرام


رفيعة هانم


اشتهرت الفنانة أقبال أحمد خليل الشهيرة برفيعة هان فى فترة الخمسينات والستينات، بالأدوار الكوميدية والفتاة صاحبة الوزن الزائد، حيث شاركت بالأدوار الثانوية فى العديد من أفلام الراحل إسماعيل ياسين.


وبعد فترة من عملها في السينما ازداد وزنها بشكل ملحوظ، فبدأت تبتعد عن الفن بشكل تدريجي، ولم تظهر إلا في أدوار صغيرة لم تتعدي المشهد الواحد.


رفيعة هانم


اقرأ أيضا..


مطلع أكتوبر.. بدء تصوير فيلم يوسف الشريف الجديد


قبل مواجهة الأهلي والترجي.. فنانون توانسة والهوى مصري "من يشجعون"؟