التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:21 م , بتوقيت القاهرة

الثلاثاء.. انعقاد الاجتماع السنوي لحكومة الإمارات

تدرك دولة الإمارات ــ في ظل ما يشهده العالم من تغيرات وتطورات متسارعة ــ أنه لا مكان للعشوائية أو التخبط في العمل الحكومي، لأن بوابات المستقبل مفتوحة على مختلف الخيارات مما يحتم فهم العملية الاستشرافية وأدواتها، إضافة إلى مواكبة الحراك التقني العالمي والاستفادة من أدواته للانتقال بالعمل الحكومي إلى المستقبل.


ومن هنا جاء إصرار الإمارات على جعل التخطيط الاستراتيجي واستشراف المستقبل منهج عمل حكومي أصيل في الوزرات والهيئات والمؤسسات المحلية والاتحادية كافة من أجل الحفاظ على مكانتها الريادية العالمية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية.


ويأتي الاجتماع السنوي لحكومة دولة الإمارات ــالذي يعقد بعد غد الثلاثاء في أبوظبي برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحةــ ليؤكد أن التخطيط الاستراتيجي واستشراف المستقبل ركن أساسي من أركان العملية التنموية في الدولة وأن "صناعة الغد تبدأ اليوم"، حسبما أفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية، وام.


وأكد عدد من المسؤولين والأكاديميين في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" أن الاجتماع يشكل نقطة تحول بارزة ومحطة تاريخية هامة لتقييم التجارب السابقة في مجالات العمل الحكومي كافة من أجل استخلاص الدروس والعبر ووضع التصورات الرئيسية للمرحلة المقبلة للسير بخطوات مدروسة ووفق خطط استراتيجية ورؤى استشرافية نحو تحقيق "رؤية دولة الإمارات 2021" وصولا إلى مئوية الدولة عام 2071.


يذكر أن "الاجتماع السنوي لحكومة دولة الإمارات" يعد اللقاء الوطني الأكبر من نوعه والذي يترأسه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بمشاركة أولياء العهود ومجلس الوزراء والمجالس التنفيذية في الدولة وأبرز 400 مسؤول حكومي في مختلف القطاعات.


وتهدف الاجتماعات السنوية -التي تستمر جلساتها ونقاشاتها على مدى يومين- إلى استعراض الجهود والبرامج كافة التي أنجزت لتحقيق "رؤية الإمارات 2021" واستعراض أهداف السنوات الثلاث المقبلة إضافة إلى وضع خطط واستراتيجيات حجر الأساس لمئوية الإمارات 2071.


اقرأ أيضًا


إسعاف دبي يطلق مجلسا للشباب