التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 06:27 ص , بتوقيت القاهرة

إسعاف دبي يطلق مجلسا للشباب

أعلنت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خلال اجتماع عقدته اليوم الأحد، برئاسة المدير التنفيذي للمؤسسة، خليفة الدراي، عن تشكيل مجلس للشباب تابع للمؤسسة.


وتم خلال الاجتماع تحديد آلية عمل المجلس الجديد واختيار رئيسه وأعضائه وإدارة شؤون الشباب التي ستتولى إطلاق المبادرات الدورية لتحقيق أهدافه.


وتناول الاجتماع تحديد مهام أعضاء المجلس والاطلاع على خطة دبي 2021 ومناقشة أفضل الممارسات والمبادرات الخاصة بمستقبل تطوير قدرات الشباب واستشراف حياتهم دعما لطاقاتهم وتمكينهم في كافة المراحل واستعراض آلية العمل المقترحة لتنفيذ الأهداف المرجوة فضلا عن التعرف على الإحصاءات الخاصة بإمارة دبي، بحسب وكالة أنباء الإمارات الرسمية، وام.


ويأتي إطلاق مجلس الشباب استجابة للتوجيهات القيادة بتأسيس مجلس للشباب بكل دائرة حكومية ليكون نواة ورافدا للمجلس الكبير، الذي ترأسه وزيرة الدولة لشؤون الشباب، شما سهيل المزروعي  لوضع استراتيجية للشباب بما يتوافق مع التوجهات المستقبلية للدولة.


وتهدف المجالس إلى تحديد التحديات التي تواجه الشباب واقتراح الحلول والبرامج المناسبة بشأنها لتفعيل المشاركة الإيجابية للشباب في المجتمع في مختلف القطاعات، والتعرف إلى آراء الشباب بشأن أهم القضايا المتعلقة بهم والمساهمة في تعزيز الهوية الوطنية والمواطنة الصالحة لدى الشباب وتمثيلهم في المحافل الدولية.


اقرأ أيضًا..


إسعاف دبي وأبوظبي يستعدان لـ«إكسبو 2020»