التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:51 م , بتوقيت القاهرة

أحد المشاركين بحفل المثليين: مجتمعنا رجعي وما حدث شيء عظيم

علق على عاطف أحد المشاركين في حفل "ميوزك بارك" بالتجمع الخامس لفرقة "مشروع ليلى" على واقعة رفع علم المثليين جنسياً، معتبراً ان ما حدث تطورا في حرية الرأي والتعبير، ما أغضب الإعلامي معتز الدمرداش، قائلاً إن ما يحدث سيذهب بالمجتمع لـ"ستين داهية".


وقال "عاطف" في مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، عبر فضائية "المحور"، إن ما حدث من رفع علم المثليين جنسياً نجاح وتغيير وتطور غير متوقع فى مصر، مستطرداً، :"رفع علم المثليين شيء عظيم"، مشيراً إلى أنه طالب جامعي ويدافع عن المثليين لأنه مؤمن بحرية التعبير عن الرأي ويعتبر نفسه واحداً منهم، مستطرداً ،: "اللى حصل نجاح في فكرة تقبل الآخر وأنا واحد منهم".


فيما رد الإعلامي معتز الدمرداش، :"اتفهم أن يحدث هذا في الثقافات المختلفة ولكننا في مجتمع شرقي يشهد محاذير دينية تحظر مثل هذه الأمور وما تراه نجاحا وتطورا في التعبير عن الرأي يذهب بالمجتمع في ستين داهية.. ماذا ستفعل لو أصبح ابنك مثلي جنسياً "، قبل أن يرد "عاطف": هرحب بيه طبعاً وهحتويه"، ليرد الدمرداش:" لا أظن أن حديثنا سيصل لشيء.. فأنا أرفض كلامك جملة وتفصيلاً ولكن سأتركك عملاً بحرية التعبير، رغم أن مصر كلها سترفض هذه المداخلة".


وواصل "عاطف" دفاعه عن "المثلية الجنسية"، قائلاً :"أنا بعبر عن شخصيتي، واحنا مجتمع شرقي رجعي عشان مش بنعرف نعبر عن شخصيتنا .. وما حدث إنجازا يعكس التقدم في تقبل الآخر"، مضيفاً أن الإنسان يخاف ما يجهله والمعترضين على الموضوع لا يعرفون عن المثلية الجنسية إلا ما يصدره الإعلام من مسائل سطحية.


اقرأ أيضا..


"الإنسانيون الجدد".. دول غربية تسمح بزواج المثليين