التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:15 ص , بتوقيت القاهرة

لرشاقة دائمة..لو ليك في الحلويات يبقي عملية تحويل المسار هي الحل

قال الدكتور باسم الشايب مدرس الجراحة العامة والمناظير بجامعة عين شمس، إن جراحة تكميم المعدة  لا تلائم جميع مرضي السمنة، وعلى الأخص الأشخاص الذين يعانون من شراهة فى تناول الحلويات، لذلك فأن جراحة تحويل المسار هى الأنسب لهم.


وأَضاف أن خلال جراحة تحويل المسار، يتم تصغير حجم المعدة من خلال تحويل مسار الأمعاء،  مضيفا أن هذا التحويل يعمل على تقليل كمية الطعام المتناولة وتقليل الامتصاص، وهذا يساعد المريض على إنقاص الوزن.


السمنة


وأوضح الشايب أن عالميا يطلق على جراحة تحويل المسار "المعيار الذهبي، لقدراتها على مساعدة المرضي فى خسارة الوزن، مضيفا أنه يمكن للمريض أن يتراجع عن تلك الجراحة إذا شعر بأنه فقد وزن أكثر من اللازم أو يريد أن يعود إلى طبيعيته الأولى، ولكن يجب أن يدرك أن تلك الجراحة قد تكون بها مخاطر كثيرة.


ونصح المرضي المقبلون على إجراء احدي جراحات السمنة، أن يكونوا على دراية بكل المعلومات عن تلك العملية، بداية بنوع الجراحة، والمخاطر التى قد تترتب على بعض أنواعها، بالإضافة إلى معرفة النظام الصحي فيما بعد العملية سواء الأطعمة التى يجب تناولها أو الفيتامينات، أو الأدوية التى يجب الانتظام عليها، فضلا عن معرفة طريقة المتابعة فيما بعد الجراحة.


إقراء أيضا: 


أستاذ جراحة السمنة: عملية "تحويل المسار" من أنجح الطرق لعلاج فرط الوزن


"تكلفتها تبدأ من 18 ألف جنيه" كل ما يجب أن تعرفه عن بالون المعدة لفقدان الوزن