التوقيت الإثنين، 17 يونيو 2024
التوقيت 06:15 م , بتوقيت القاهرة

لحماية ابنك من الإحباط.. اعطه فيتامين "لا" وربه على الحرمان

الكثير منا يلبي لابنه كل ما يحتاجه من أشياء ويجلب له الكثير من الألعاب والهدايا ولا يقول له لا ولكننا لكي نربي أبنائنا تربيه صحيحة وحمايته من الإحباط علينا أن نعلمه معنى لا وأن كل طلباته ليست بالضرورة مجابه وهذا وفقاً لما قاله الدكتور جون روزموند دكتور في علم النفس في جامعه يريفر.


لا تستسلم لضغوط ابنك عليك


يصارح الكتور جون كل اب وكل ام عن ضرورة قول لا لأبنائهم وتربيتهم على الحرمان الحميد لأن الابن عندما تعطيه كل شئ ليكون سعيداً فهو يؤتي بنتيجه عكسية معه فيصير حزين وغير متفاعل مع الآخرين وتكثر طلباته ولا يعرف معنى الشكر ويظن الأب ان ابنه مريض ويحتاج للعلاج ولكن علاجه الوحيد يكون جرعات ثابته ومكثفة من كلمة لا.


فتلبية كل الطلبات يكون السبب في نقص في فيتامين لا وهو نوع من الإدمان الخاص حيث يعتاد الأطفال على تلبيه طلباتهم دون أي مجهود ولا تقديم أي مقابل ولا يتعلم الحفاظ على الأشياء لأنه يعلم ان لديه الكثير غيرها.


قول لابنك لا


في الخمسينيات كان الأطفال في صحة عقليه أكثر من اليوم وكان معدل اكتئاب الأطفال والمراهقين حينذاك أقل بكثير فالأبناء الذين يوفر لهم والديهم كل شئ يصبحوا معقدين وينجبوا اطفال مثلهم ويحققوا لهم كل طلباتهم وتتكرر المأساة ويصبح مرض موروث ويصير لدينا جيل أناني وغير عاطفي.


فعلى الآباء والأمهات دائماً الاهتمام بأبنائهم والتأثير عليهم وتوجيههم وإعطهم فيتامين لا ولا تستيجيبوا لضغوطهم عليكم مهما بكوا وصرخوا لكي لا تصير هى وسيلتهم للحصول على ما يريدونه من الحياه فلا تعطي لطفلك أكثر من 25% مما يحتاجه لكي تحميه وتربيه تربية سليمة.


تربية الأبناء من الامور الهامة


اقرأ أيضاً..


3 أمور مهمة عند إختيار الأم لحضانة الطفل


"لو ابنك مكنسة".. طريقة التعامل مع الطفل عند ابتلاع أجسام غريبة


قبل الدراسة..7 نصائح للتعامل مع الطفل الخجول