التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:27 ص , بتوقيت القاهرة

بعد تساقط أجزائها.. غلق مبنى مدرسة خاصة بشبرا

قرر اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، تشكيل لجنة لمعاينة مدرسة "س.ن." الخاصة لغات التابعة لإدارة شبرا التعليمية، بناء على شكوى أولياء أمور طلبة المدرسة، وذلك خوفًا على أرواح أبنائهم، إثر سقوط بعض من أجزاء "بلكونة" خلفية.


وأكد اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة، أن اللجنة تشكلت من مهندسي الإسكان بحي شبرا، وبرئاسة ألفريد رمزي المستشار التعليمي للمنطقة الشمالية، لافتا إلى أنه تم معاينة المدرسة بالكامل، وفي وجود الممثل القانوني لها.


وأضاف نائب المحافظ، في تصريحات صحفية ،أن اللجنة أوصت ببناء عازل خرساني وفصل المبنى الخلفي عن المدرسة وإغلاق المبنى تمامًا وعدم استخدامه تحت أي شكل أو مسمى،و استبدال الأسقف بأسقف خرسانية صلبة، مع عزل السطح المقام عليه فصول المرحلة الإعدادية جيدًا واستبدالها بأسقف صلبة  لحماية الطلبة من مياه الأمطار وخطورة أي ماس كهربائي.


ولفت إلى  أنه جار حصر كثافة المدرسة مراحل وفصول وطلاب، تمهيدًا لاتخاذ أي إجراء لنقل الطلاب أو تأخير دخول الدراسة أو تحويلهم لمدرسة أخرى حال ثبوت خطورة حقيقية على أرواحهم أو أرواح هيئة التدريس والعاملين بالمدرسة، مشيرا إلى أنه تم  أخذ تعهد موقع من المدرسة بتنفيذ القرارات والامتثال لأي قرار تنتهي إليه اللجنة.


اقرأ ايضآ


محافظ الإسماعيلية: مراجعة استعدادات جميع المدارس للعام الدراسي


مديرة تعليم القاهرة تتفقد استعدادات المدارس بالعاصمة