التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 06:01 ص , بتوقيت القاهرة

طرق التخلص من رائحة القدم الكريهة

قد يبقى البعض خلال العمل أو المدرسة فترة طويلة مرتديا الحذاء في قدميه مما يكسب للقدم رائحة سيئة وكريهة أحيانا، لذلك نقدم لك الحل اليومي للتخلص من رائحة القدم بأسلوب سهل و بسيط.


التخلص من رائحة القدم الكريهة


قص الأظافر بشكل دوري


أولاً يجب عليك أن تقص أظافر القدم بشكل دوري، حيث أن الأظافر من أكثر الأشياء التي تقوم بتجميع البكتريا وتخزينها بداخلها لذلك عليك الاهتمام بأظافرك.


الملح


الملح من الأشياء التي تعمل أيضا على إزالة البكتريا من القدمين وقتلها، وذلك عن طريق وضع ملعقتين من الملح في قدر به ماء دافئ ونقع الأقدام لمدة 15 دقيقة قبل النوم، فهذا الطريقة تعمل على تنقية القدم من البكتريا.


بيكربونات الصوديوم


أيضا بيكربونات الصوديوم تعمل على قتل البكتريا للقدم، ويقلل من تكونها مرة أخرى، وذلك عن طريق وضع ملعقتين على 2 لتر من الماء الفاتر ونقع الأقدام لمدة 15 دقيقة قبل النوم.


ويمكنك أيضا أن تضع ملعقة من بيكربونات الصوديوم في الحذاء بعد الرجوع، ليعمل على امتصاص الروائح من الحذاء.


تجفيف القدم


من أهم الأسباب التي تتسبب في روائح القدم الكريهة هي أن ترتدي الحذاء والجوارب وقدمك مبللة، فهذا يساعد على تكوين البكتريا بشكل أسرع، لذلك عليك أن تجفف قدمك أولاً وترتدي الحذاء بعد ذلك.


الشاي


الشاي أيضا  له دور في تغير رائحة القدم وقتل البكتريا وغلق مسام القدم التي تزيد من إفرازالعرق، و ذلك عن طريق غلي معلقتي من الشاي في 3 أكواب من المياه وإضافتها إلى 4 لتر من المياه ونقع القدم فيها لمدة 15 دقيقة.


اقرأ أيضا:


الثلج مش بس للعصير.. 5 إستخدامات لمكعبات الثلج


فيديو| 4 حيل لتصليح البنطلونات الجينز في المنزل