التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 01:26 م , بتوقيت القاهرة

الثلج مش بس للعصير.. 5 إستخدامات لمكعبات الثلج

لا يوجد بيت يخلو من مكعبات الثلج فعند عمل العصائر المختلفة نقوم بوضعها سواء للتزيين أو لتبريد المشروب ولكن لها إستخدامات آخرى قد تكون لا تعلمها لذا نقدم لكم اليوم 5 إستخدامات لمكعبات الثلج.


5 إستخدامات لمكعبات الثلج


1. إزالة اللبان الملتصق بالملابس والمفروشات:


إذا إلتصق اللبان بثيابك أو بالسجاد والمفروشات قومي بتمرير مكعب ثلج عليها إلى أن تتجمد فتستطيعين نزعها بسهولة دون إحداث أي ضرر للملابس أو المفروشات.


إزالة اللبان من على الملابس والمفروشات بالثلج


2. الحفاظ على جمال البشرة ونضارتها:


عند قيامك بوضع مكعب ثلج على بشرتك لمدة 2 دقيقة أو 3 فأنتي بذلك تقللي من حجم المسامات الموجودة ببشرتك مما يزيد من نضارتها بالإضافة إلى أن مكعبات الثلج تحارب التجاعيد وتعزز الدورة الدموية وتمنع حدوث الشيخوخة المبكرة فعليكي أن تضعي مكعبات ثلج على وجهك قبل وضع المكياج بدقيقتين.


الثلج لجمال البشرة


3. حرق الدهون:


تقوم مكعبات الثلج بحرق دهون البطن عند القيام بوضع لصقة من مكعبات الثلج على البطن لمدة 15 دقيقة ثم قومي بإزلاتها 3 دقائق وكرري هذه العملية لمدة ساعة يومياً وستلاحظين إختفاء الدهون.


مكعبات الثلج لحرق دهون البطن


4. تنظيف الأواني الإستانلس والأواني الضيقة:


إذا كان لديك أواني إستانلس بها بقع كل ما عليكي هو أن تقومي بوضع مكعبات ثلج بداخله مع ½ كوب من الخل و 6 ملعقة كبيرة ملح وحركي الإناء إلى أن تذوب مكعبات الثلج وبإستخدام سفنجه قومي بفرك الإناء وغشطفيه جيداً بالماء، وإذا كان لديكي إناء ذو فتحه ضيقة ولا تستطيعين تنظيفه بسهولة قومي بوضع مكعبات الثلج مع عصير الليمون والملح ورجيها جيداً ثم قومي بغسلها جيداً.


مكعبات الثلج لتنظيف الإستانلس


5. تسخين الأرز وإزالة دهون الشوربة:


قومي بوضع مكعبات الثلج مع الأرز في الطبق قبل تسخينه في الميكرويف لكي لا يجف وينشف ويكون كالمطهو حديثاً، وقومي بوضع مكعبات الثلج في مغرفة وقربيها من الشوربة ستقوم بذلك بسحب كل الدهون الموجودة بالشوربة.


الثلج في تسخين الأرز


إقرأ أيضاًَ :


فيديو| استخدمات أخرى لمكعبات الثلج.. منها القهوة!


بالرغم من قدرته العلاجية.. آثار سلبية لاستخدام الثلج مع الالتهابات


مساج الثلج والفازلين حل سحري لبشرة متألقة صباحًا