التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 01:33 م , بتوقيت القاهرة

بريطانيا تعلن هوية منفذي تفجير مترو لندن

ذكرت صحيفة "التليجراف" البريطانية أن الشرطة تمكنت من التوصل لهوية منفذي هجوم مترو لندن، واللذين تم القبض عليهما على مدى اليومين الماضيين.


وبحسب تقرير الصحيفة فإن الرجلين هما لاجئان من العراق وسوريا، وتم القبض على المتهم الأول، عراقي الجنسية في دوفر بمقاطعة كنت ويبلغ من العمر 18 عاما، بينما تم القبض ععلى المتهم الثاني الذي يحمل الجنسية السورية في منطقة هونسلو ويبلغ من العمر 21 عاما، جاء لبريطانيا بصفة لاجئ.


وقالت الصحيفة إن المتهم السوري يدعى يحيى فاروخ من دمشق، بينما لم تذكر اسم المتهم العراقي.


والمثير أن كلا الشابين تربيا في منزل زوجين بريطانيين هما بيني ورون جونز، والمعروفان بخدماتهما الإنسانية في استضافة اللاجئين حيث أشارت الصحيفة لكونهما ساهما في تربية مئات الأطفال من اللاجئين القادمين من مناطق الحرب والصراع.


وكان فاروخ انتقل من منزل الزوجين قبل عام واحد لعيش في منزل مستقل، وقال الجيران إن المتهم السوري كان يتردد على منزله عدد كبير من الرجال كلهم يتحدثون بالعربية ويرتدون ملابس تقليدية مثل الجلابية والعباءة وكانوا يؤدون الصلاة في الحديقة، على الرغم من أن المتهم فاروخ نفسه لم يبد مهتما بارتداء نفس الملابس.


وكانت بريطانيا شهدت الجمعة الماضية تفجيرا بعبوة ناسفة استهدف محطة مترو بارسونز جرين في لندن ونتج عن الهجوم إصابة 29 شخصا. 


اقرأ أيضا ..


داعش يعلن مسؤوليته عن تفجير مترو لندن