التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:31 م , بتوقيت القاهرة

موعد منتدي البحث العلمي الخامس بـ"ألسن جامعة عين شمس"

أعلن قطاع الدراسات العليا والبحوث بكلية الألسن عن عقد منتدى البحث العلمي الخامس لشباب الباحثين بعنوان "الدراسات البينية في الادب واللغة والترجمة".


وذلك خلال الفترة من 12-14 مارس القادم،، تحت رعاية عبد الوهاب عزت رئيس   الجامعة وعبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون  الدراسات العليا و البحوث ،صرح بذلك أ.دمني فؤاد عميد الكلية.


وأوضحت مني فؤاد أن المنتدي يرتكز علي أربع محاور هي: "مفهوم الدراسات البينية ،  الدراسات البينية في مجال الأدب ، الدراسات البينية في مجال اللغة ، الدراسات البينية في مجال الترجمة" ، علي أن يتم فتح باب تسليم المادة الخاصة بالعروض التقديمية حتى موعد اقصاه 30 نوفمبر 2017، و تسليم الأبحاث للنشر فى موعد اقصاه 15 ابريل 2018.


وأشارت سلوي رشاد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا إلي أن الكلية تعتزم عقد المنتدي في إطار مسيرتها البحثية للخروج بتخصصات كلية الألسن لعصر تقاطع العلوم وتداخلها ، مشيرة إلي أن الدراسات التقليدية السابقة كانت  تجمع المعلومات لحل مشكلة ما في أحد المجالات دون تفاعل حقيقي ودون حدوث تغير في أي تخصص من حيث رؤيته أو مناهجه ؛ أما في حالة التخصصات البينية فيتم دمج التخصصات لتتفاعل ويؤثر بعضها علي بعض في إطار هجرة المفاهيم والمصطلحات أو التهجين بين المناهج والنظري.


اقرأ أيضا ..


الرئيس الجديد لتحالف "الشمول المالي": سأعمل من أجل نجاح المنظومة