التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 08:46 ص , بتوقيت القاهرة

الرئيس الجديد لتحالف "الشمول المالي": سأعمل من أجل نجاح المنظومة

أعرب نائب محافظ البنك المركزي البرازيلي، عن سعادته بمهمته الجديدة كرئيس للتحالف الدولي للشمول المالي، مؤكدا أن مهمته في رئاسة التحالف الدولي للشمول المالي تمثل تحديا كبيرا.


وأكد رئيس لتحالف الدولي للشمول المالي، على مواصلة الاستثمار في التحالف عبر مساهمات الأعضاء والقطاعين العام والخاص، مشيرا إلى أهمية اتفاقية شرم الشيخ في منظومة الشمول المالي.


واختتم مؤكدا أنه سيعمل من أجل نجاح المنظومة والعمل على تطويرها لكي تكون مثمرة لجميع أعضاء المنظومة.


تستضيف مدينه شرم الشيخ المؤتمر الدولي السنوي التاسع للتحالف الدولي للشمول المالي، الذي ينظمه التحالف بالتعاون مع البنك المركزي المصري في الفترة مـن 13- 15 سبتمبر الجاري، بحضور أكثر من 800 مشارك من نحو 95 دولة لمناقشة أحدث سياسات الشمول المالي وأنشطته على مستوي العالم.


وينظم المؤتمر تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ولفيف من الوزراء ومسؤولي الدولة وقيادات البنك المركزي.


ويناقش المؤتمر- الذي يعقد لأول مرة في دولة عربية- أحدث سياسات الشمول المالي والأنشطة المتعلقة به على مستوي العالم، كما يستعرض المؤتمر التنوع في الخبرات والثقافات للدول الأعضاء في التحالف، وكيف يؤدي هذا التنوع الي التوصل إلى سياسات إصلاحيه مبتكرة للشمول المالي تشجع علي تبني هذه السياسات .


اقرأ أيضا:


السيسي يصل مقر انعقاد مؤتمر الشمول المالي


بث مباشر| وقائع مؤتمر الشمول المالي بمشاركة السيسي