التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 05:26 م , بتوقيت القاهرة

مصادر تنفي إدعاءات توقف "أرامكو" عن إمداد مصر بالبترول

نفى مصدر مسؤول بوزارة البترول، اليوم الإثنين، تلقي مخاطبات رسمية من شركة أرامكو السعودية تبلغ مصر بالتوقف عن إمدادها بالشحنات البترولية المتعاقدة عليها مع الهيئة العامة للبترول.


كانت "رويترز" نقلت عن مسؤول حكومي سعودي، لم تسمه، قوله إن "أرامكو" الحكومية السعودية، أبلغت الهيئة العامة للبترول المصرية شفهيا في مطلع أكتوبر بالتوقف عن إمدادها بالمواد البترولية.


وبحسب "رويترز"، فإن المسؤول السعودي لم يخض في أية تفاصيل عن أسباب توقف أرامكو عن تزويد مصر باحتياجاتها البترولية، أو المدة المتوقعة. وقال مصدر مسؤول بوزارة البترول، طلب عدم ذكر اسمه، إن المسؤولين السعوديين لم يتحدثوا مع وزير البترول أو القيادة السياسية المصرية في هذا الأمر، موضحا عدم صدور بيانات رسمية سعودية في هذا الشأن، حتى الآن.


وشدد المصدر على عدم إبلاغ مصر "شفهيا"- كما ذكرت "رويترز"- بتوقف "أرامكو" عن إمداد القاهرة بالشحنات البترولية حتى الآن، لافتا إلى أنه سوف يتم التواصل مع الجانب السعودي خلال الساعات المقبلة لمعرفة مزيد من التفاصيل، وتوضيح بعض الأمور التي أثارت الجدل مؤخرا.


وكان حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، كشف، السبت، عن عدم تلقي الهيئة العامة للبترول أية مخاطبات رسمية من "أرامكو" السعودية بشأن موقف تسليم الشحنات البترولية؛ وفقا للتعاقد الجاري بين الشركة والهيئة المصرية. وأوضح "عبد العزيز" -في بيان له- أن هيئة البترول تعاقدت على كميات إضافية؛ للوفاء باحتياجات السوق المحلي، واستمرار الحفاظ على مخزون استراتيجي من المنتجات البترولية.