التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 05:44 ص , بتوقيت القاهرة

قيادة السعوديات للسيارة يشعل تويتر

 


تداول رواد موقع تويتر بالسعودية، هاشتاج #قيادة_المرأة_الشهر_القادم، حيث ظهر في أكثر من 100 ألف تغريدة، بعد تصريح الأمير السعودي طلال بين عبد العزيز عن قرب قيادة السعوديات للسيارة بشكل رسمي .

 

وخلال مشاركة الأمير في اجتماع للمجلس العربي للطفولة والتنمية كرئيس مجلس إدارة، قال طلال إن السيدات السعوديات سيسمح لهن بالقيادة دون الإشارة لموعد محدد لكنه توقع أن يكون بحلول إبريل المقبل.

 

وبحسب "بي بي سي"، رحب كثيرون بالخبر خلال حسابهم على تويتر  مشيرين إلى أن الجزء الأكبر من راتب السعوديات يذهب للسائقين، وبموجب القرار يتم توفير حوالي مليار سعودي شهريا.

 

ودشن آخرون هاشتاج #لن_تقودي الذي ظهر في قرابة 1500 تغريدة قائلين إن توظيف العاطلات ودعم المطلقات والأرامل أهم من قيادة السيارة.

 

وسخر البعض من الموضوع فكتب أحدهم:" الدراسات أثبتت أن المرأة تمتلك كمية كبيرة من الغباء أثناء القيادة"، وقال آخر:" إذا سقنا السيارة نستغنى عن مليون سائق أجنبي، طيب اشتغلوا في مطابخكم واستغنوا عن مليوني خادمة أجنبية".

يذكر أن السعودية هي الدولة الوحيدة التي تمنع المرأة من قيادة السياراة وبرغم غدم وجود قانون يمنع ذلك إلا أنه لا يتم استخراج رخص قيادة لهن، وانتشر في مايو الماضي، هاشتاج ساقود_سيارتي_15_يونيو، الذي ظهر في أكثر من 40 ألف تغريدة خلال أقل من 24 ساعة.

بعض النساء لا تريد القيادة

بعض الرجال قد يعانون من القرار

سعودي يرى أن البلاد تعاني من مشاكل أهم

 

 

 

والله لن تقودي!إنها كذبة إبريل، لا بل حان وقت المرح

بعض السعوديين يرفضون الأمر بتاتًا